فضائية الطريق

مدير مدرسة في سوهاج
يحرض علي الاقباط
في طابور الصباح ب طهطا سوهاج
ويصف المسيحيين بأحقر الاوصاف
ذكر مصدر أن مدير مدرسه الكوم الأصفر الأبتدائيه بمدينة طهطا التابعة لمحافظة سوهاج المدعو " جمال . أ . ا " قام بسب وقذف المسيحيين جهراً وعلناً في طابور الصباح ، ا عبر مكبر الصوت المدرسي. 
هذا وقد صف المدرس المسيحيين بأحقر الأوصاف ، حيث قال " دول كفرة وأقليه وهما مين دول علشان نأخذ علشانهم أجازه أو نؤجل الامتحانات علشانهم وهم ليس أفضل من المسلمين علشان هما ما يجوش المدرسه وإحنا نبقى موجودين دول لا قيمه لهم دول ولا حاجه أصلا أحنا ملناش دعوه بيهم خالص هما يعتبرو غياب من يوم الخميس ".
كما قام بتحرض الطلبة وقال لهم " محدش يعيد عليهم وواجب على المسلم الحق لا يعيد على النصراني الكافر".
وقد قام مدرس قبطى يدعى ناجح منصور ومعه بعض المدرسيين من المسلمين والمسيحيين بعمل مذكرة بالواقعة وسوف يقوم المدرسيين وأولياء الأمور بعمل محضر بقسم شرطة طهطا بالواقعة وإبلاغ مديرية التربية والتعليم بسوهاج بالواقعة.
جدير بالذكر بأن مدير مدرسه الكوم الأصفر الأبتدائيه بمدينة طهطا التابعة لمحافظة سوهاج المدعو " جمال . أ . ا " معروف انتمائه لجماعة الإخوان المسلمين و قد تم اعتقاله سابقاً.
ونقول من أين يأتي الإرهاب
حسبي الله ونعم الوكيل

Comments ()

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي: إن أرض سيناء مقدسة بإرادة الله النافذة فيما كانت مسارًا آمنًا لرحلة المسيح عليه السلام، موضحًا أن تضحيات أهل بورسعيد والإسماعيلية والسويس وسيناء كتبت بحروف من نور.

وأضاف السيسي، خلال فاعليات الجلسة الختامية للمؤتمر الدوري الثالث للشباب بالإسماعيلية، اليوم الخميس، أن ذكرى تحرير سيناء بلورت مفهوم الوحدة الوطنية لاستعادة الأرض، مشيرا إلى أننا نسعى لبناء دولة ديمقراطية حديثة على المؤسسات والقانون.

Comments ()

علقت النجمة اللبنانية إليسا على هامش مؤتمر عن الجمال والموضة والذى انتهى منذ قليل، بما كتبته فى إحدى المرات على الـ"سوشيال ميديا" بأنها فخورة بمسيحيتها مع وضع صورة للصليب.

وقالت إليسا: "أنا فخورة بدينى والمسلم أيضا فخور بإسلامه"، فكانت هناك بعض التعليقات التى بها شتائم على ما كتبته، ولم تنتبه لها أو تعطيها اهتماما، حتى تحدث معها أحد الأصدقاء فى ذلك وقال لها "ألا تقرأين التعليقات"، فجاوبته أنها قرأتها، وهنا قالت إليسا: إن ما كُتب من تعليقات ضد المسيحية على إنستجرام، "لا يعرف شيئا عن الإسلام وليس بمسلما، لأنه فى القرآن الكريم، المسلم ليس مسلما إلا إذا كان معترفا بالمسيحى واليهودى وأهل الكتاب وهو إحنا".

وأضافت اليسا "من هذا المنطلق، من فضلكم اطلعوا على دينكم أكثر، الإسلام دين معتدل،" لا تشوهوه.

Comments ()

كشفت مصادر كنسية، عن إن القوات المسلحة انهت من الاستعدادات الخاصة باستقبال بابا الفاتيكان بمقر القرية الأولمبية، بعد غد السبت لأداء قداس الصلاة الذي يقيمه البابا باستاد الدفاع الجوي، بمشاركة ما يقرب من 25 ألف شخص.

وأضافت المصادر، أنه تم اتخاذ إجراءات مكثفة على مدار الساعة من قِبل العناصر المشرفة على التنظيم من الكنيسة الكاثوليكية والقوات المسلحة والعديد من أجهزة الدولة لاستقبال هذا الحدث التاريخي بناء على توجيهات من القيادة العامة للقوات المسلحة.

وتابعت المصادر، أن إدارة الشئون المعنوية بالقوات المسلحة سخرت كافة الإمكانات الإدارية والفنية والتقنية لنجاح التنظيم لهذا الحدث التاريخي، واستخدام أحدث تقنيات الصوت والتصوير لنقل القداس والمراسم المصاحبة له.

وداخل استاد "30 يونيو"، تجرى الاستعدادات على قدمٍ وساق، حيث تم تغطية أرضية الاستاد بالكامل بشرائح بلاستيكية وسجاد ومقاعد المصلين وتجهيز 3 منصات رئيسية على أرضية الاستاد وتخصيص واحد منهم للهيكل المقدس "المذبح" الذي يقيم به بابا الفاتيكان صلاة القداس.

وتم وضع شاشات عرض عملاقة في جميع أرجاء الاستاد لمشاهدة بابا الفاتيكان منذ اللحظة الأولى لوصوله، ومن المقرر أن يتم تصويره من الجو ونقله على شاشات العرض، كما يتم في الأحداث الرسمية الهامة.

كما تم عمل صورة كبيرة للسيدة العذراء وأخرى للعائلة المقدسة بهما 2000 بلونه سيتم إطلاقها في سماء الاستاد احتفالًا بوصول بابا الفاتيكان، ويجري حاليًا التنسيق لإقامة مظاهر وأجواء احتفالية بالتزامن مع القداس في المناطق السياحية بجميع محافظات مصر.

وتم تحديد موعد دخول المشاركين في الاحتفالية بداية من الساعات الأولى من يوم الجمعة، وموعد دخول بابا الفاتيكان، وكلمة الترحيب به، وعرض عدد من الأفلام حول الزيارة، حيث سيدخل بابا الفاتيكان الاستاد عبر سيارة مكشوفة لتحية جميع الحضور، بعد رفضه المرور بسيارة مصفحة، مؤكدًا ثقته في الأمن المصري.

كما تقرر تصوير الحدث عبر كاميرات حديثة ومتقدمة، فضلًا عن التصوير بالطائرات لتقديم صورة شاملة للحدث.

ومن المقرر، أن تُشارك عدة المحافظات في هذا الحدث الهام، حيث سيتم إطلاق عددًا من البالونات حاملة صور للسيدة العذراء، والعائلة المقدسة في وقت واحد احتفالًا بهذا الحدث الهام.

Comments ()

أعلن المجمع المقدس للكنيسة القبطية الأرثوذكسية برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الكنيسة القبطية الأرثوذكسية وبطريرك الكرازة المرقسية عن توحيد المعمودية مع نظيرتها الكاثوليكية. 
جاء ذلك في بيان رسمي لها منذ قليل، وجاء نص البيان:
"نستنكر الأقوال الكاذبة، والإشاعات المنشورة على وسائل التواصل الاجتماعى، والتى صارت بلا قراءة لأي نص يخص البيان الذي سيتم توقيعه في زيارة بابا الفاتيكان بخصوص المعمودية. 
النص الذي سيتم التوقيع عليه هو: 
طاعةً لعمل الروح القدس الذي يقدس الكنيسة ويحفظها عبر العصور ويقودها لتبلغ الوحدة الكاملة التي صلى المسيح من أجلها، نحن اليوم البابا فرنسيس والبابا تواضروس الثاني كي نسعد قلب ربنا ومخلصنا يسوع المسيح، وكذلك قلوب أبنائنا في الإيمان، نسعى جاهدين بضمير صالح نحو عدم إعادة سر المعمودية الممارس في كنيستينا للشخص الذي يريد الانضمام للكنيسة الأخرى حسب تعاليم الكتاب المقدس وإيمان المجامع المسكونية الثلاث في نيقية والقسطنطينية وأفسس. نطلب من الله الآب أن يقودنا في الأوقات وبالطرق التي يريدها الروح القدس إلى بلوغ الوحدة التامة لجسد المسيح السري".

Comments ()

المتاجرة بالأقباط والقضية القبطية لا تتوقف، ففى الوقت الذى يقف فيه كل منصف مخلص فى الوطن معترفاً بأن للأقباط حقوقاً مهدرة فى هذا الوطن، وأن هناك تمييزاً وتهميشاً ومشاكل للأقباط، ويدعو لحلها والضغط لتنفيذها من أجل تحقيق المواطنة الحقة فعلاً لا قولاً، يقف على الطرف الآخر أناس يرفعون شعارات براقة وينادون بنفس ما ينادى به الطرف الأول، لكنهم فى حقيقة الأمر تحركهم أغراض أخرى، غير الوطن، ويسعون لتحقيق مصالح شخصية ومكاسب سريعة من وراء تلك التجارة الرائجة بـ«القضية القبطية».. فهذا يستفيد من أزمة الطلاق والزواج الثانى للأقباط، وذاك يستغل حادثة هنا أو أخرى هناك لجمع التبرعات، حتى أصبحوا مافيا ترتدى الأقنعة أمام وسائل الإعلام، وداخل مكاتبهم يقسمون الغنائم. وأمام انتشار العنف وشعور الأقباط بالظلم، ظهر تجار الهجرة واللجوء للخارج، فتحوا مكاتبهم فى ربوع الوطن ونشروا مندوبيهم وسط الأقباط يغرونهم بجنة الغرب الموعودة، وفى محاولة للهرب من الواقع المزرى يقع الأقباط فريسة سهلة فى شباك النصابين وتجار الهجرة غير الشرعية. أما عقب ثورة 25 يناير، فطفت على السطح أسماء عدة سبقتها بلقب حركة أو رابطة أو ائتلاف وكان للأقباط من تلك المسميات نصيب، بعض القائمين على تلك الكيانات أنقياء السريرة كما وصفهم البابا تواضروس الثانى، شباب لم تلوثه السياسة ولا المطامع، إلا أن أغلب من يحمل تلك المسميات كيانات وهمية عبارة عن شخص يجلس خلف صفحة على موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك»، ويرسل بياناته للصحفيين، مروجاً لنفسه وراسماً هالة حولها، ووسط تلك السيولة المجتمعية وجد انتشاره إعلامياً كمدافع وناشط ورئيس رابطة وحركة وهو فى الحقيقة تاجر يبحث عن مصلحته أولاً.
, تفتح الملف المسكوت عنه، مدعوماً بالأدلة والمستندات، لتكشف عن «المتاجرين بالأقباط» والباحثين عن مصلحتهم فوق دماء الصليب..
-----------
منقول  عن   الوطن

----------------------------

يذكر ان مسئول كنسى سكندرى كان قد اعلن فى اجتماع للخدام, انه بشان الاسئلة عن النصاب القبطى الذى ينصب على الاقباط , بحجة مشروعات كافيها بالاسكندرية  او عمل اقامات باليونان,  ان كل من نصب عليها يتقدم للجهات الامنية  فورا , والكنيسة حذرت من هذا النصاب وتحذر منه , وحذرنا قساوسه  من الظهور معه لاى سبب , خاصة وانه يضع لنفسه صور  ومع قيادات كنسية  التقطها فى مناسبات عامة شانه شان اقباط  يحضرونها ويشيع انه على صلة صداقه بهذه القيادات , كما انه قام بنصب على اخوة مسلمون ايضا

Comments ()

أن  جميع الاديرة  قد  تلقت تعليمات بمنع كل انواع الزيارات  بشكل قاطع , ودون استثناء , من غدا الى الاحد , اى خلال زيارة بابا الفاتيكان لمصر

هذا وقد وضعت  وزارة الداخلية المصرية  خطة امنية  لتشديد الحراسات على جميع الكنائس فى   جمهورية مصر العربية خلال هذه الفترة , وقد قام فعليا عدد من مديرى الامن فى المحافظات  بزيارة الاديرة والكنائ للتاكد من  تنفيذ الخطة , وكان محافظ سوهاج   قد زار  صباح اليوم اديرة سوهاج وعدد من الكنائس, واعلنت اديرة وادى النطروان اعتذار حاسم  عن الاتقبالات
Comments ()

أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة، قرارًا بترقية اللواء علي فهمي محمد، قائد قوات الدفاع الجوي، من رتبة لواء إلى رتبة فريق.

جاء ذلك بالجلسة الختامية للمؤتمر الوطني الثالث للشباب، والذي انعقد على مدار 3 أيام بمدينة الإسماعيلية.

ولد اللواء علي فهمي محمد علي فهمي في أبريل 1959، تخرج من كلية الدفاع الجوي 1982، وتمت ترقيته إلى رتبة لواء عام 2012، ورقي إلى رتبة رئيس أركان في ديسمبر 2015، وشغل قائد قوات الدفاع الجوي منصب قائد سرايا نيران "بتشورا"، وقائد كتائب نيران "بتشورا"، كما حصل على دورة أركان حرب.

اللواء علي فهمي هو نجل المشير محمد علي فهمي، قائد قوات الدفاع الجوي إبان حرب أكتوبر، وحصل على دورة الأزمات العادية، كما حصل على دورة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية، ودورة كبار القادة من كلية قادة وأركان.

اللواء علي فهمي حاصل على بكالوريوس هندسة كهربائية، ودبلومة لغة إنجليزية، وحاصل على ميدالية الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، كما حصل على ميدالية المشاركة في ثورتى 25 يناير و30 يونيو.​

Comments ()

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في تصريحات هامة له اليوم، في مؤتمر الشباب الثالث بالإسماعيلية، بشأن "تيران وصنافير":"لا أحد يجامل على حساب بلده والموضوع أمام البرلمان والقضاء ولا نتدخل"، بحسب الصفحة الرسمية لـ"السيسي" بـ"تويتر".

‏وأضاف السيسي " أبلغت السعوديين أننا كتنفيذيين أدينا دورنا بأمانة فيما يتعلق قضية تيران وصنافير وهي الآن في يد البرلمان والقضاء ولا أملك التدخل فيها".

من جهة ثانية أكد "السيسي" أن "المعارضة الوطنية جزء من التجربة السياسية المصرية ولها كل الاحترام، أرحب بكل أطياف المعارضة فى مصر، والإجراء القانوني موجود والقضاء في مصر لا أحد يتدخل فيه."

وفي ذات السياق، أكّد الإعلامي أحمد موسى، أن تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم، في مؤتمر الشباب الثالث بالإسماعيلية، هي الأخطر منذ توليه منصب رئيس الجمهورية، موضحًا: "السيسي مؤدب جدًا ولو حد غيره كان فيه كلام تاني اتقال النهارده". 

وقال "موسى"، في برنامجه "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "الرئيس نفد صبره وجاب آخره بصراحة، ما قاله اليوم أخطر تصريحاته، ولم أسمع من قبل هذه التصريحات بهذا الغضب وبهذه القوة، ولكن فيه أمل في النص"، مضيفًا: "الدنيا كانت مظلمة سودة ولكن فيه أمل، بس بالصبر والتحمل المطلوب من الناس". 

وتابع: "السيسي كان حزين ولديه عتاب لما قال استحملوني سنة وبعدين اختاروا اللي انتم عايزينه، دي من أصعب التصريحات"، مشددًا: "اللي عايز يشيل يتفضل، أنا بقول على الهواء اللي عايز يشيل الشيلة التقيلة دي في البلد الصعبة يتفضل، إحنا منعرفش حاجة عن البلد واللي بيحصل فيها".

Comments ()

قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال الجلسة الختامية لمؤتمر الشباب الثالث بالإسماعيلية، ترقية لواء بحري أركان حرب أحمد خالد حسن سعيد، قائد القوات البحرية، إلى رتبة فريق، وترقية لواء أركان حرب علي محمد علي، قائد قوات الدفاع الجوي إلى رتبة فريق.   يُذكر أن محافظة الإسماعيلية تستضيف الدورة الثالثة لفعاليات مؤتمر الشباب، الذى يُعقد بشكل دورى تحت رعاية الرئيس السيسي وبحضوره، واستضافت شرم الشيخ دورته الأولى، وأسوان الدورة الثانية.   ويشارك فى المؤتمر 1200 شاب وفتاة من محافظات القناة، ويهدف المؤتمر الدورى الثالث للشباب إلى الاستماع لآرائهم فى مواجهة التحديات واقتراح الحلول، وأطلق المؤتمر مبادرة باسم "اسأل الرئيس"، للتفاعل حول القضايا الجماهيرية. 

Comments ()
صفحة1 من 1584

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته