فضائية الطريق

قال البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، إنه تحدث مع الرئيس الروسى فلاديمير بوتين، خلال لقائه الأول عن مصر، وأوصاه مرتين بأن يبلغ تحياته للرئيس السيسى، وهو معجب جداً بالمصريين وبالرئيس ويصفه بـ"الشجاع".

وأضاف البابا تواضروس، فى لقاء خاص عبر فضائية "ON Live"، أنه علم بمنحه جائزة الوحدة الأرثوذكسية من روسيا خلال زيارته لإيطاليا، وأهداها إلى المركز الحضارى بالعاصمة الإدارية الجديدة.

Comments ()

دفعت الأجهزة الأمنية بالغربية مساء اليوم الخميس بدوريات من الشرطة والمدرعات لفض مشاجرة بالأسلحة البيضاء والعصي والشوم اندلعت أحداث بين عائلتي "شراكي " و "البلتاجي " بسبب خلافات على قطعة أرض بوسط عزبة الشراكي بدائرة مركز المحلة وهو أدي إلى سقوط 7 مصابين بينهم أمين شرطة وتم نقلهم جميعا إلى طوارئ مستشفى المحلة. وكان اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية تلقي إخطارا من العقيد علاء الغرباوي مأمور مركز المحلة يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة يفيد باندلاع مشاجرة عائلتي الشراكي والبلتاجي بسبب خلافات على قطعة أرض بنطاق عزبة الشراكي بدائرة المركز. وباشرت القيادات الأمنية تحت إشراف اللواء زكريا عباس حكمدار أمن المحلة وسمنود يرافقه عدد من القيادات الأمنية وعلى رأسها العقيد محمد عمارة رئيس فرع البحث الجنائي بالمحلة وسمنود والمقدم محمد عتمان وكيل فرع البحث وقوات من الشرطة النظامية والسرية سعيا فى احتواء الموقف. وأفاد شهود عيان أن سبب اشتعال الأزمة بين العائلتين هو عدم التزام ضباط الشرطة بالإنصاف بين أفراد العائلتين وضبط عدد من المتهمين فى وقائع مشاجرة سابقة دون ردع الطرف الآخر من عائلة الشراكي " وهو مادفع الطرف الثاني إلى الاعتراض على ضبط ذويهم دون اقتياد المتهمين من أهالي العائلة الأولي. وكشفت مصادر أمنية إصابة 7 أشخاص من أفراد العائلتين بينهم أمين شرطة وتم نقلهم جميعا إلى طوارئ المحلة العام لإسعافهم وتحرر محضر بالواقعة وباشرت النيابة العامة التحقيق فى الواقعة.

Comments ()

نشرت صفحة المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكية، على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، تهنئة البابا تواضروس الثانى للرئيس عبد الفتاح السيسى بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وجاء فى نص برقية قداسة البابا تواضروس الثانى لتهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي بعيد الفطر المبارك: "السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.. يسرنى بالأصالة عن نفسى وباسم الكنيسة القبطية المصرية الأرثوذكسية أن أتقدم إلى سيادتكم وإلى كل المصريين بأصدق التهانى القلبية بمناسبة عيد الفطر المبارك".

وقال تواضروس فى البرقبة: "طالبين من الله أن يمنحكم العون الكامل فى الذود عن وطننا الغالى في مواجهة الأخطار والتحديات التى تحيط به وبمنطقتنا العربية وشعوبها الشقيقة لتستكملوا عملكم الدءوب والمخلص في تحقيق كل آمال وطموحات المصريين من تقدمٍ ورخاء للحاق بركب المستقبل واستعادة دور مصر الرائد فى المنطقة والعالم".

Comments ()

قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الخميس، إن مصر منعت تصعيدا بين حماس وإسرائيل قد يصل للحرب، بعد أن سمحت بإدخال السولار إلى قطاع غزة للمساعدة في إمدادات القطاع بالكهرباء.

وأشارت الصحيفة إلى أن محاولة منع التصعيد والوصول لحالة الحرب في قطاع غزة دفعت العديد من الأطراف إلى التعاون من أجل استقرار الأوضاع في غزة، عن طريق ضخ ما يقرب من 1.1 مليون لتر سولار لمحطة الكهرباء الموجودة بالقطاع.

Comments ()

أدى الأنبا يوليوس، الأسقف العام لكنائس مصر القديمة والمنيل وفم الخليج وأسقفية الخدمات، مساء أمس، صلاة عشية عيد تكريس كنيسة الشهيد مارمينا العجايبي، وطيب رفاته المقدسة وذلك بكنيسته الأثرية بفم الخليج بمصر القديمة، وسط حضور عدد من كهنة مصر القديمة، بالإضافة إلى جمهور كبير من الشعب.

كما نظمت كنيسة الشهيد مارمينا العجايبي الأثرية في فم الخليج قداسًا احتفاليًا، صباح اليوم الخميس؛ بمناسبة عيد تذكار تكريس كنيسة الشهيد مارمينا.

يذكر أن رفات جسد الشهيد مارمينا مرت برحلة طويلة، بدأت من مريوط مرورًا بأشمون الرمان وبنها العسل، حيث ظل بهما حوالي ثمانين عامًا حتي استقرت أخيرًا بكنيسته الأثرية بفم الخليج، والتي أنشئت في أواخر القرن الخامس، وتعد أقدم كنيسة على اسم الشهيد بعد كنيسته بمريوط.

وعقب محاولات كثيرة لسرقة الرفات المقدسة قام الأراخنة بإخفائها، وبمرور الزمن، ومع تعدد المرات التي تخربت فيها الكنيسة وأعيد بناؤها، اختفت الرفات تمامًا ولم يعرف أحد مكانها إلى أن ظهر القديس مارمينا في أول سبتمبر من عام 1873م للقمص تادرس مينا، كاهن الكنيسة في ذلك الوقت، وأمره أن يفتش عن الرفات ووجدها بالفعل موضوعة في أنبوبة خشبية مكتوب عليها اسم القديس.

وعندما تولى المتنيح القديس البابا كيرلس السادس السدة المرقسية عام 1959 نقل جزءًا من هذه الرفات المقدسة إلى كنيسة مارمينا بزهراء مصر القديمة، وبعدها بثلاث سنوات نقل جزءًا آخر إلى ديره العامر بمريوط.

Comments ()

استنكرت مواقع اعلامية كاثوليكية . قيام السلطات الجزائرية بهدم كَنيسة وَسط مدينة سيدي موسى التي تبعد نحو 25 كيلومتر عن العاصمة الجزائرية.

بلدية المنطقة إستخدمت الجرافات والرافعات بطريقة بربرية متسمة بالعنف لهدم مبنى الكنيسة! وكأنهم يزايدون بذلك على تنظيم داعش الذي دمّر الكنائس وحرق منازل المسيحيين في العراق.

السلطات المحلية دمرت الكنيسة بحجة تصنيفها ضمن الفئة الحمراء الآلية للسقوط من قبل جهاز التّفتيش الفني على أعمال البناء في حين كان على السلطات المعنية العمل على ترميم المبنى التّاريخي وإدراجه ضمن لائحة المواقع التراثية والأثرية.هذا ومن المقرر أن يتم بناء مسجد ومدرسة قرآنية مكان الكنيسة التي تم هدمها ما أثار حفيظة عدد كبير من أبناء المنطقة. حيث أكد مواطنو سيدي موسى في تعليقهم على قرار البلدية الذي جاء بناء على مقترح من مديرية الشؤون الدينية أن المدينة فقدت معلما أثريًا من معالهما بهدم الكنيسة التي تعود إلى القرن التاسع عشر.

برغم معارضة واستنكار عدد من المواطنين لهدم الكنيسة تحوّلت الأخيرة ركامًا دفن في غباره تاريخ من الوجود المسيحي في المنطقة.

هذا ولم يصدر أي رد فعل من السلطات الدينية الجزائيرية على ما حدث في وقت التزم مسيحيو الجزائر والسلطات الدينية المسيحية في العالم الصّمت.

Comments ()

أعلنت كاتدرائية الأنبا أنطونيوس للأقباط الأرثوذكس،

بإمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربيةالشقيقة،

اعتذار القمص بيشوي فخري راعي الكاتدرائية

عن الاستماع واتمام طقوس الاعتراف خلال

أيام الخميس والجمعة والسبت المقبلين.

أكدت الكاتدرائية أن اعتذار القمص بيشوي

جاء نظرًا لسفره إلى مصر، مؤكدة عودة الاستماع

واتمام طقوس الاعتراف عقب عودته إلى الامارات مباشرة.

Comments ()

كشف مصدر رفيع المستوى تفاصيل جديدة عن 7 إرهابين الذين تم تصفيتهم، اليوم الخميس، في جبال أسيوط، مشيرًا إلى أن هذه العناصر من بينهم 2 من هذه العناصر تورطت في عملية استهداف أقباط المنيا، بالإضافة إلى أن هذه العناصر الإرهابية كانت على تواصل مع خلية المنيا الإرهابية طوال الفترة الماضية.
وتابع المصدر، في تصريحات خاصة لــ"دوت مصر"، أن هذه العناصر كانت تخطط لعمليات إرهابية باستهداف منشأت دينية، وأن المتهمين كانوا يخططوا لتحرك إلى القاهرة خلال الأيام القادمة لتنفيذ عمليات إرهابية شديدة الخطورة خلال الأيام المقبلة، مشيرًا إلى أن العناصر التي تم تصيفتها كان من بينهم أحد الأشخاص الذي كان يخطط لعملية انتحارية، وأن الأجهزة الأمنية وجهت لهم ضربة استباقية قبل تنفيذهم عملية إرهابية خلال أيام العيد.
وقال: "يتم حاليًا فحص الحامض النووي لعناصر الإرهابية لتحديد هوية عدد من المتهمين، وتحديد هوية كل منهم، وأن أحد هذه العناصر مطلوب في قضايا إرهابية والانضمام لجماعه محظورة وهناك 4 سيتم تحديد هويتهم خلال الساعات القليلة المقبلة".
وأكد المصدر أن وزارة الداخلية ستقوم بتوجيه ضربات استباقيه لعناصر الإرهابية خاصة أن وزير الداخلية أعطى تعليمات مشددة بضرورة التعامل المباشر مع العناصر الإرهابية وتوجيه ضربات استباقية ومباشرة ومحاصرتهم وقطع مصادر التمويل عنهم.

Comments ()

قال مصدر رفيع المستوى لـ"دوت مصر"، إنه لأول مرة تدرس الدول العربية اتخاذ موقف ضد تركيا على غرار الموقف القطري، مشيرًا إلى أنه يتم دراسة الأمر حاليًا وفقًا لمعلومات تسلمتها الأجهزة الأمنية العربية ومسؤولى هذه الدول العربية.
وكشف المصدر عن مفاجأة من العيار الثقيل، وهي أن التقارير تضمنت أن تركيا تولت علاج عناصر تابعة لتنظيم "داعش" وجبهة "النصرة" فى الثلاثة شهور الأخيرة وصل عددهم إلى ما يقارب 1200 مقاتل فى المستشفيات التركية، ودخلوا على أنهم لاجئون سوريون يدخلون إلى تركيا بشكل عادي ولكن المفأجأة أنهم مقاتلون لتنظيمات إرهابية شديدة الخطورة.
وتابع المصدر أن الدول العربية تدرس حاليا كل المعلومات التى لديها، خاصة بعدما اكتشفت الدول العربية أن عناصر من تنظيم "داعش" وجبهة "النصرة" هربوا من سوريا إلى تركيا وحصلوا على حق الإقامة ويعملون حاليًا داخل تركيا بشكل عادي، وأن منهم من حصل على الجنسية التركية خلال الشهور الماضية.
وقال المصدر إن تركيا سهلت مرور العناصر الإرهابية من سوريا وسمحت لهم بالدخول إلى تركيا دون اتخاذ أى موقف، ثم تقوم هذه العناصر بالهروب إلى ليبيا، مشيرًا إلى أن تركيا سهلت مرور المجاهدين إلى ليبيا.
ولفت إلى أنه ولأول مرة هناك قائمة من شخصيات وعناصر تركية تضم 25 تركيًا سيتم منعهم تمامًا من دخول عدد من الدول العربية خلال الفترة القادمة بعد معلومات مؤكدة أنهم يعملون فى تجارة الأسلحة وتمريرها إلى سوريا والعراق وليبيا وبتسهيلات من داخل حكومة الرئيس التركى، مشيرًا إلى أن هذه الشخصيات لديهم مصانع أسلحة موجودة داخل تركيا وهذه المصانع تقوم بتوريد كميات كبيرة من الأسلحة إلى عدد من الدول شديدة الصراع فى المنطقة، وأن الأتراك قاموا بتمويل مجموعات جهادية مختلفة من السلاح.
وفي نفس السياق، كشف المصدر عن أن الدول العربية ستفرض قيودًا على عدد من الأتراك، بالإضافة الى فرض قيود على عدد من المصارف والبنوك التركية التى لديها تعاملات خارجية، وأن دولًا عربية ودولاً خليجية ستناقش قرارات مهمة بشأن دعم الشخصيات التركية لتنظيمات متطرفة فى الأسبوع الأول من يوليو، وأن المشاورات ما زالت مستمرة.


Comments ()

كشف ضابط مخابرات قطرى، ألقى القبض عليه فى الإمارات، إنه تم إنشاء حسابات وهمية على مواقع التواصل الاجتماعى وتويتر وانستجرام تحت إشراف جهاز أمن الدولة القطرى لنشر شائعات وأكاذيب وهمية عن الإمارات، وذلك فى تصريحات أذاعتها فضائية ON LIVE نقلا عن قناة “أبو ظبى”.

Comments ()
صفحة1 من 1792

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته