فضائية الطريق

انت فى الرئيسية اخر الاخبار فضائية الطريق

قام الانبا رافائيل على صفحته الشخصية على التواصل الاجتماعى ,  بتوجيه الشكر  لاجهزة الشرطة المصرية  لعى اجهاضها عملية ارهابية  بالاسكندرية  ونجاة احد الكنائس من كارثة محققة وقال نصا
نشكر الهنا الصالح.
وتحية من كل القلب لجهاز الشرطة؛ الذي أجهض عملية ارهابية، كادت أن تحدث كارثة جديدة في أحد كنائس الاسكندرية.
الرب يحفظ بلادنا سالمة آمنة هادئة، ولتستعيد مصر مكانتها بين أمم العالم المتقدم.

Comments ()

ان بلدنا  كانت نموذجا للشعوب فى التعددية الحضارية , شعبها هضم كل الحضارات , الفرعونية والمسيحية والاسلامية , وانصهرت شخصيته بالتعددية الحضارية  والعرقية .

قبل ثورة 1952, كان يعيش فيها المسلم بجوار السميحى بجوار المسلم , بل كانت هناك معتقدات اخرى ؟
ومسيحيو مصر  ترى , انه منذ مطلع السبعينات بدأ التغير فى الشخصية المصرية , وبدت الجماعات الاسلامية المتطرفة , فى تفكيك التركيبة الحضارية , بمباركة الرئيس الراحل السادات, وانتهت باغتياله
ومسيحيو مصر  ترى اننا وصلنا الان الى الاجيال التى تقود البلاد والعباد واغلبها متشبع بافكارفك الارتباط عن المكون المجتمعى الحضارى على اسس دينية متطرفة
وصلنا الى ان مجرد صلاة المسيحين فى مكان تؤدى الى حرق منازل وتشريد وتهجير اسر وقتل بعضها؟
زمن التطرف هذا تراه مسيحيو مصر, شرارة تفكيك هذا الوطن على اسس عرقية ودينية , وهى امور تلقى تشجيعا خارجيا  واقليميا لتفكيك هذا الوطن, الذى ظل  طويلا نموذجا للتعايش الحضارى والسلمى  والترابط الوطنى  عبر الانتصارات والمحن والحياة اليومية .
وترى مسيحيو مصر, ربما يدهس اقباط فى مذابح وتفجيرات وتزهق ارواحهم شهداء على خلفياتهم ( الدينية ) ولكنها , تزهق معها الوطن , ووحدته وتماسكه, وانفراط عقده
وترى مسيحيو مصر , ان عمل الاجهزة الامنية فى مصر, ليس  حائط الصد الوحيد لمنع  انفراط مصر؟, هما يستشهدون  من اجل محاولة  حماية مصر من  ضربات الموت , سواء من الارهاب  الدينى  العلنى فى سيناء او الواحات , ويستشهدون من اجل مقاومة الارهاب الدينى فى الداخل,ويواجهون بحرب تشكيك واسعة لاضعافهم فى مقاومة ضرب الوطن؟ ومازالوا مستبسلين؟ولكن  المناخ هو الاسوأ فى تاريخ مصر
و لكن لابد ان يعى شركاؤنا فى الوطن,  ان حرق الاوطان يبدأ بالفتن الطائفية او العرقية, وللاسف فان دول وجهات متشددة تقف وراء مايحدث ضد الاقباط فى مصرو, بغية حرقها بنيران الطئافلية شىء فشىء
وترى مسيحيو مصرأن الحروب على خلفية دينية  داخل الدول, يخلقها اعداؤها من الخارج, ومتطرفيين ومتشددين  واغبياء بالداخل ؟بالطبع ليس فيها رابح او مهزوم اذا قامت فى دولة بين ابناؤها , بل محصلتها الحتمية حرق الوطن ومقدراته وتشريد ابناؤها من كل الملل والاعراق, ويتفسخ فيها كيان الوطن, لان النفخ فى الحرائق الدينية يكون من خارج  الوطن فى كل الاتجاهات , حتى تستعر النيران وتاكل الاخضر واليابس
الخراب فى العديد من الدول العربية  والخليجية أساسه  زرع وتنميت التطاحن الدينى , لان الدين هو بنزين حرائق البلدان والشعوب
نحن على كل المصريون ان ينتبهوا ؟ فالقادم اسوأ لتفكيك هذا الوطن, ندعو الجميع ان يساند وحدة الوطن, ودولتنا الوطنية , وكل مؤسساتها , وفى مقدمتها  جيش مصر العظيم وجهاز الامن المصرى , وان ننتبه جميعا لحماية مصر

Comments ()

قل موقع "سكاي نيوز" عن مصادر إعلامية في لبنان أن الفنان السوري جمال سليمان تعرض لوعكة صحية، مساء اليوم، ما استدعى نقله إلى مستشفى بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وأضافت المصادر، وفقا لـ"سكاي نيوز"، أن سليمان بات "بحالة مستقرة" ولايزال في المستشفى حيث يخضع لمراقبة طبية، دون إعطاء تفاصيل عن الوعكة التي تعرض لها.

ونقلت "سكاي نيوز" عن مواقع إلكترونية لبنانية أن الفنان السوري، الذي يبلغ من العمر 57 عاما، تعرض لأزمة قلبية نقل على أثرها إلى المستشفى.

وأشارت "سكاي نيوز" إلى أن سليمان، الذي لعب دور البطولة في أعمال درامية سورية ومصرية عدة، يقيم حاليا بين العاصمتين، المصرية واللبنانية.

يذكر ان جمال سليمان من اشد المعارضين للرئيس السورى بشار الاسد

Comments ()

زار نيافة الانبا مكاريوس أسقف عام المنيا وابوقرقاص كنيسة الأنبا انطونيوس التابعة لقرية  منسافيس وقد استقبله شعب الكنيسة والقرية من الأقباط بحفاوة بالغة بل اظهر الأطفال براعة في عرض الترانيم والإلحان أمام الأسقف.     ظهر في الصور حالة الكنيسة التي لم يتم وضع اي كراسي او أثاث يمكن الجلوس علية ويستخدمون الحصر بالإضافة إلي السقف الخشبي للكنيسة.

 

 

 

 

 

Comments ()

أعربت مروة قناوي، والدة الطفل يوسف الذي أصيب بطلق ناري في الرأس بمنطقة 6 أكتوبر مايو الماضي، عن شكرها لفريق كنيسة قصر الدوبارة الذي كان يساند الأسرة بالصلوات والدعم النفسي طوال مدة علاج يوسف في المستشفى.   كانت الكنيسة قد استقبلت مروة -حسب صحيفة الدستور- خلال أمسية الصلاة التي نظمتها كنيسة قصر الدوبارة الإنجيلية اليوم الثلاثاء.   وقالت قناوي: "دعائكم وصل إلى بني يوسف، وجئت اليوم إلى الاجتماع لتصل رسالة يوسف إليكم، كما يرددها باستمرار وهي الله محبة"



Comments ()

هو الرّجل الذي لا يخاف شيئًا وجرأته فاقت المعهود. تحدّى أنظمة

وحارب الإرهاب حاملًا أقباط مصر وقضيتهم أينما حلّ.
تجذّر بأرضه قائلًا إن مصر أرضه وأرض أجداده

التي لجأت إليها مريم العذراء.
إنه نجيب ساويرس… رجل الأعمال المصري القبطي وأغنى أغنياء مصر

والعالم. لم يأخذ مليمًا من والده يقول ساويرس.
ابن مركز طهطا في محافظة سوهاج ولد في السّابع عشر من حزيران/ يونيو من العام  1955

المسلم من سلم الناس من لسانه ويده …” قال ساويرس

تعليقًا على الهجمات الإرهابية ضد الأقباط في مصر التي

أدخل سويرس إليها الإنترنت عام 1994 بإنشاء شركة “InTuch”.
امّا في عام 1996 فأنشأ

أول شركة للاتصالات عبر الأقمار الصناعية في مصر

“ESC”. هذا وقد يتعذّر على المرء إحصاء عدد الشركات المصرية والعالمية

التي تحمل بصمات ساويرس الذي عمل أبناؤه في مطاعم ماكدونالدز للوجبات

السّريعة بتوصية منه حرصًا على تنشئتهم على مبادئ احترام

تعب الآخرين وجهودهم وحسن ادارة الأموال.
عقب إنتخاب الرئيس محمد مرسي اضطر ساويرس غلى مغادرة البلاد

بعد مواجته عددًا من التهديدات خلال حزيران/ يونيو من العام 2012.
ما كانت إلّا أسابيع حتّى عاد الملياردير وعائلته إلى القاهرة.
مشهد ذبح الأقباط على يد مسلّحي داعش لم يفارق ذهن ساويرس

حيث علّق:” من كان مثلي لا تفارقه صورة الأربع والعشرين مصريا قبطيا

وهم يذبحون على يد أربعة وعشرين مجرما سفاحا يتباهون بهذا العمل

ويصورونه سينمائيا دون أدنى أحاسيس إنسانية أو رحمة وكذلك لأن جذوري صعيدية

فقد طلبت من الله أن يثأر لهم ولم أندم على مشاهدة هذا الفيديو الدموي

لأنه من المهم أن نتعرف على درجة القسوة

والانحطاط التي وصل إليها هؤلاء المجرمون”.”
بالأفكار الدّموية والهدامة وصف ساويرس مخططات مسلحي داعش

الذين لم يفوتوا فرصة لإراقة دماء الأقباط بأعنف الأساليب الإجرامية.

Comments ()

قال العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، إن عناصر من قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى تمكنت من ضبط 6 أفراد مشتبه بهم فى دعم العناصر التكفيرية بينهم 3 أفراد يستقلون عربة ملاكى وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة وذلك بوسط سيناء.

وأضاف "الرفاعي"، في بيان رسمي له، أنه جارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

Comments ()

أكدت السفارة القطرية في واشنطن لوكالة "نوفستي" الروسية، أن وزير الخارجية القطري، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، سيتوجه خلال هذا الأسبوع إلى واشنطن في زيارة رسمية للولايات المتحدة.

في غضون ذلك نقلت قناة Fox News التليفزيونية الأمريكية عن مصادرها الخاصة، أن الإدارة الأمريكية تنظر في إمكانية عقد قمة لقادة دول عربية في واشنطن من أجل تسوية الأزمة القائمة بين بعض الدول العربية وقطر، بالإضافة لمناقشة إمكانية تفعيل وتكثيف مكافحة التطرف.

يذكر أن دولة الكويت وسلطنة عمان لم تقطعا علاقتهما مع قطر على عكس بقية دول مجلس التعاون الخليجي، بالإضافة لمصر، التي تفرض حصارا بريا وبحريا وجويا عليها على خلفية اتهامها للدوحة بدعم أشخاص وجماعات مدرجة على قوائم الإرهاب.


Comments ()

واصلت نيابة أمن الدولة، برئاسة المستشار خالد ضياء الدين، المحامى العام، أمس الإثنين، تحقيقاتها مع أعضاء الخلية الإرهابية الستة، الذين تم القبض عليهم فى منطقة «العوايد» بمحافظة الإسكندرية، بتهمة التخطيط لاستهداف منشآت عامة وتفجير كنائس.
وتضم قائمة المتهمين الستة: «أحمد محمد زيد حسين محروس (حركى سفيان)، وحمزة شعبان عبدالرحمن جاد (حركى وليد)، وعلى حمدان على حنفى على (حركى فواز)، وعمر محمد أبوالعلا على أحمد، ومحمود أحمد رجب خليل عامر (حركى عمر)، وعزت عبدالحليم عبدالغفار السيد قنديل (حركى شهاب)».
وكشفت مصادر قضائية، عن أن اعترافات المتهمين وضحت طرق جلب المواد المتفجرة، ودلت على أسماء متهمين جدد تجرى الأجهزة الأمنية تحريات عنهم، لتحديد صحة تورطهم فى العمليات الإرهابية، أم تم مجرد ذكر أسمائهم فى التحقيقات بشكل عشوائى.
وأشارت إلى أنه عقب الانتهاء من التحقيقات مع المتهمين الستة، سيتم ضمهم بمذكرة تكميلية إلى القضية رقم «١٠٤٠ لسنة ٢٠١٧»، المعروفة بـ«خلية تفجير الكنائس»، التى تحقق فيها النيابة العسكرية مع ٤٨ متهمًا.
وحرز فريق من المعمل الجنائى والأدلة الجنائية المضبوطات التى كانت بحوزة المتهمين، وهى حزامان ناسفان، و٦ مفجرات كهربائية، للمقارنة بينها وبين العبوات التى تم استخدامها فى تفجير الكنيسة البطرسية بالعباسية، وتفجيرى كنيستى طنطا والغربية، لربط خيوط القضيتين، ببعضهما بعضًا، والتوصل إلى باقى المتهمين.
وأخذ الفريق عينات من المواد المتفجرة الموجودة فى الحزام الناسف بعد أن تم تفكيكه، للتأكد من وجود رابط بينها والأحزمة التى كان يرتديها الانتحاريون فى عمليات تفجير الكنائس السابقة.
وفى الوقت نفسه، ستتم كتابة التقرير الخاص بالأسلحة النارية المضبوطة مع الإرهابى «محمد عبدالمنعم زكى أبوطبيخ»، مسئول الدعم المالى للحراك المسلح للجماعة الإرهابية، الذى تمت تصفيته أمس الأول بالجيزة، لضمها لأحراز القضية رقم «٤٢٠ لسنة ٢٠١٦حصر أمن دولة».
وفى سياق متصل، بدأت الأجهزة الأمنية فى عمليات تحرٍ واسعة عن عدد من المبانى الموجودة بمحافظة الإسكندرية، وتحديدًا فى منطقة «برج العرب»، للتعرف على المترددين عليها من محافظات مختلفة، ومناقشة ملاكها حول كيفية تأجيرهم إياها، وذلك عقب ضبط خليتين من مؤيدى «داعش» خلال الأسبوع الماضى بالمحافظة، وتأكيد المعلومات الأولية للأجهزة الأمنية، أن الإرهابيين يستخدمونها مسرحًا للتخطيط لعملياتهم فى مدن القناة والدلتا.
فيما أمرت نيابة أمن الدولة العليا، بدفن جثث الإرهابيين الذين لقوا حتفهم خلال الثلاثة أيام الأخيرة فى مواجهات مع الأجهزة الأمنية، وذلك بعد الانتهاء من تشريحها، وأخذ عينات منها، لإجراء تحاليل الـDNA ومقارنتها مع أهالى المتهمين، للتأكد منها قبل تسليمهم الجثامين.
وفى الفيوم، بدأ فرع الأمن الوطنى فحص ما جاء فى اعترافات المتهمين، حول أنهم عادوا من السودان إلى مصر، وأقاموا بإحدى الشقق السكنية بالمحافظة.
وتمكن رجال الأمن الوطنى من تحديد مكان الشقة المشار إليها فى منطقة «كيمان فارس»، وضبط صاحبها، فضلًا عن إلقاء القبض على ٣ أشخاص يشتبه فى تورطهم بالتعاون مع عناصر الخلية الستة، وتوفير الدعم اللازم لهم من مسكن وغيره.
وأوضح مصدر أمنى، أن الثلاثة المقبوض عليهم ينتمون لأسر تتبع جماعة الإخوان، وأحدهم سبق اتهامه فى قضايا عنف وإرهاب، وصادر له قرار بالضبط والإحضار من النيابة العامة. 
وأضاف: فرع الأمن الوطنى، بالتعاون والتنسيق مع الأمن العام، وإدارة البحث الجنائى، بدأ فى فحص كل قاطنى الشقق السكنية بمنطقة «كيمان فارس»، خاصة الغرباء عن المحافظة، فى ظل ما هو معروف عن المنطقة بأن أغلب سكانها من خارج المحافظة، ومن أبناء الجالية السورية.
وفيما يتعلق بالثمانية المبايعين لـ«داعش»، الذين تم إلقاء القبض عليهم، بالتزامن مع «خلية الإسكندرية»، أمرت نيابة حوادث شمال الجيزة بحبسهم ١٥ يومًا على ذمة التحقيقات، وتحديد جلسة ٢ يوليو، لنظر تجديد حبس المتهمين.
وكشفت تحقيقات فريق النيابة فى القضية عن أن «أحمد.م»، مصرى الجنسية يقيم فى ليبيا، قدم متسللًا عبر منفذ السلوم، وكون خلية تعتنق الفكر التكفيرى وتبايع تنظيم «داعش» الإرهابى فى محافظة الجيزة، تهدف إلى زعزعة الاستقرار الداخلى، وتنفيذ أعمال عدائية ضد مؤسسات الدولة، واستقطاب الشباب للانضمام إلى صفوف التنظيم. 
وتضم القضية إلى جانب المتهم الرئيسى، كلًا من «زيدى. م»، طالب بمعهد فنى تمريض، وطالبين بكليتى الطب والزراعة، ومحاسبًا بشركة خاصة، وعاملًا بورشة أحذية، وآخرين، وجميعهم يقيمون بمنطقتى «بولاق الدكرور» و«إمبابة»، فيما أمرت النيابة بضبط وإحضار عدد من المتهمين الذين وردت أسماؤهم فى التحقيقات.

Comments ()

أفادت وسائل إعلام غربية عن وقوع انفجار داخل حافلة لنقل الركاب في شارع سان دوني شمال العاصمة الفرنسية باريس، مشيرة إلى أن سيارات الإسعاف هرعت إلى مكان التفجير.

وسنوافيكم بالتفاصيل

Comments ()
صفحة1 من 1806

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته