فضائية الطريق

انت فى الرئيسية اخر الاخبار فضائية الطريق

أكدت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أن إدارة مترو الأنفاق في الولايات المتحدة فسخت تعاقدًا مع الناشط الإخواني محمد سلطان بقيمة 20 ألف دولار للصق دعاية على أبواب وسائل النقل العامة معادية للرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته للبيت الأبيض.   وذكرت الصحيفة، أن سلطان زار شركة "أوفرونت ميديا" للدعاية، قبل أسبوعين للاستفسار عن وضع الإعلانات على شبكة النقل العام في واشنطن، كما اتفق مع الشركة على حزمة دعاية بقيمة 20 ألف دولار لشراء مساحة إعلانية على 250 سيارة مترو، في 45 محطة و 25 حافلة لمدة أسبوعين.   وبعد فسخ المترو للعقد بسبب رفض الإدارة الدعاية السياسية، استأجر سلطان شاحنة مع محمول عليها لوحة إعلانات سيتم وضعها  أمام مقر مترو بالقرب من ساحة القضاء. وقالت إدارة المترو: "إن شبكة النقل العام لا تُريد الدخول في دعاية سياسية حتى لا تتعرض لأي هجمات".   من جانبه، كشف موقع "دبليو أن دي " الأمريكي أن جماعة الإخوان تعاقدت مع شركات ضغط بقيمة 4,8 مليون دولار من أجل إقامة علاقات مع مسؤولي إدارة دونالد ترامب، مضيفة أن عمرو دراج القيادي بالتنظيم هو من أجرى هذا التعاقد

Comments ()

أنا مش هقول اكتر من ... اعتبرها اختك واعمل شير علي طول
ماجده عادل _ من نزلة عبد الاه
السن 19 سنه
متغيبه من امبارح
اتحرر محضر بغيابها امبارح 2928 اداري تاني اسيوط
علي من يجدها او يعلم اى معلومات عنها الاتصال علي01062356800
شيرررررررررررررررررررر يا جماعه الحاجات دى كترت اوى

Comments ()

أجرى الأنبا موسى، الأسقف العام للشباب بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية، عملية جراحية ناجحة بأحد المستشفيات الشهيرة بالمملكة المتحدة، لتركيب دعامة بالقلب.

وطمأن أسقف الشباب عموم محبيه بالتقاط صور له مع طاقم السكرتارية المرافق له والطبيب المعالج، وعدد من أعضاء مجالس الكنائس القبطية بلندن؛ ومن المقرر أن يخضع للاستشفاء بعد الجراحة ومن المرجح أن يعود لأرض الوطن الخميس المقبل، بعد الانتهاء من الفحوصات اللازمة.

جدير بالذكر أن الأنبا موسى سبق وأن أجرى في ديسمبر الماضي قسطرة علاجية للقلب، وتوسيع ضيق بدعامة سابقة.

christian-dogma.com
christian-dogma.com

Comments ()

كشف مصدر أمني بمديرية أمن الجيزة حقيقة محاولة عامل ذبح سيدة بمنطقة الوراق، مؤكدًا أن السيدة أثناء سيرها بشارع عبد المنعم رياض بدائرة قسم شرطة الوراق، نشبت مشادة بينها وبين المتهم بمحاولة الشروع في قتلها، بسبب اعتقادها بقيامه بمعاكستها.

وأضاف المصدر أن المشادة تطورت إلى مشاجرة، قام خلالها المتهم بإظهار سلاح أبيض كان بحوزته، وأثناء المشاجرة أصيبت السيدة بجرح في الرقبة.

وعلي الفور توجهت قوة أمنية إلى محل البلاغ، وتمكنت من ضبط المتهم، والسلاح المستخدم في الواقعة.

وكان العقيد عمرو حافظ مأمور قسم شرطة الوراق تلقى بلاغا بنشوب مشاجرة بدائرة القسم، وعلي الفور انتقل الرائد هاني مندور رئيس المباحث إلى محل الواقعة، وتمكن من السيطرة على المشاجرة وضبط المتهم، وتحرر المحضر اللازم، وأخطر اللواء هشام العراقي مدير أمن الجيزة، وتولت النيابة العامة التحقيق.

Comments ()
طرح الإعلامي عمرو أديب، سؤال "ما هي جنسيات الإرهابيين المتواجدين بسيناء؟".. واستطلع أديب رأي الشارع الذي رأى أنهم عناصر أوروبية وآخرين رأوا أنهم إخوان وتفريعاتهم من داعش لبيت المقدس لحماس، والبعض الآخر رأى أن إرهابيوا سيناء هم كوكتيل مما سبق، وألتقى أديب مع نبيل نعيم، جهادي سابق والخبير في شؤون الجماعات الإسلامية، والعميد خالد عكاشة، مدير المركز الوطني للدراسات الأمنية. عكاشة: أكثر من 10 تنظيمات إرهابية بسيناء قال العميد خالد عكاشة، أن عدد التنظيمات الإرهابية المعلنة بسيناء، والتي أعلنت عن نفسها ببيانات وخلافه، قبل 30 يونيو بلغت نحو 10 تنظيمات إرهابية. أول مواجهة جادة مع إرهابيوا سيناء كانت بعد 30 يونيو مشيرًا إلى أن أول مواجهات جادة مع العناصر الإرهابية في سيناء بدأت بعد 30 يونيو، وأن سيناء بها كوكتيل من الجماعات الإرهابية التي تتغذى من ذات المنبع والفكر وتقوم على نفس الأهداف، وتسعى لنفس المخطط. تابع عكاشة في حديثه لأديب، أن سعي القوات المسلحة المصرية في مواجهة هذه التنظيمات الإرهابي وإنهاك قواها دفعهم للتوحد تحت راية تنظيم واحد كبير وهو "بيت المقدس" لمجابهة المقاومة الجادة جدًا من الدولة في القضاء عليهم. الإخوان قامت بنقل مقاتلين محترفين إلى سيناء مشيرًا إلى وجود عدد كبير من هؤلاء المقاتلين غير مصريين، تم استدعائهم من خلال عدد من الوسطاء على رأسهم الإخوان، التي قامت بنقل الشباب إلى سيناء للقتال ضد الجيش، لافتًا إلى أن صفوت حجازي أحد هؤلاء السفراء الذين كانوا ينقلون الشباب. إرهابيوا سيناء لديهم خبرة بالقتال وحاربوا في ساحات هامة مثل أفغانستان موضحًا أن عمليات النقل هذه تمت في وقت حكم الجماعة وبعد إلغاء قانون الطوارئ وإلغاء الملاحقات الأمنية، مؤكدًا على أن الإرهابيين المتواجدين بسيناء هم مقاتلين محترفين، حاربوا في ساحات هامة مثل أفغانستان وغيرها. أفكار الإرهابيين مستمدة من دستور الجماعة وأفكار سيد قطب أكد عكاشة أن جميع البؤر الإرهابية تنهل أفكارها من كتب سيد قطب، وأبو الأعلى المودودي والمناهج الخاصة بهم، قائلاً: "هذه الأفكار دستور عمل هذه التنظيمات الإرهابية وتعمل بهذا الفكر حتى عامنا الحالي". مشيرًا إلى أن نهج الإخوان ودستورها يدعو للتكفير والعنف والقتل ويتخذوه منهج للجماعة.

محاولة الاستهانة أو التقليل من حجم المعركة في سيناء أمر غير موضوعي كما أكد عكاشة على أن محاولة الاستهانة أو التقليل من حجم المعركة الدائرة في سيناء ضد الإرهاب هو أمر غير موضوعي، مشددًا على أن المعركة الدائرة في سيناء شرسة، قائلاً: "ما كان يخطط لسيناء قبل 30 يونيو أشد خطورة مما يتخيل أي أحد". قائد الإرهابيين بسيناء غير مصري من جانبه قال أحمد كامل البحيري، الباحث في مركز الأهرام للدراسات الإستراتيجية، أن قائد التنظيمات الإرهابية بسيناء الآن يدعى أبو دعاء الهاشمي، ويبدو من اسم الكنية الخاص به أنه غير مصري، بل ربما عراقي على اعتبار أن الكنيسة تأتي من الجنسية أو العرق. وتابع البحيري، أن أبو دعاء الهاشمي تبين من أول حواراته لجريدة النبأ أنه قائد عسكري سابق، لديه خبرة عسكرية وقتالية حقيقية، ويرجح أنه أحد جنود الجيش العراقي. السلفية الجهادية منتشرة بين سكان قطاع غزة مشيرًا إلى أن السلفية الجهادية تنتشر بين هذه القطاعات وبين سكان قطاع غزة.
ضابط سابق بالجيش المصري يدير عمليات إرهابية بسيناء قال البحيري أن أول انشقاق حدث في تنظيم بيت المقدس جاء بخروج هشام عشماوي وهو ضابط مفصول من القوات المسلحة المصرية، وأحد أهم المطلوبين من قبل السلطات المصرية، وأن هذا الضابط السابق لديه خبرة بطبيعة جغرافيا سيناء وكذا بطبيعة الخطط العسكرية بحكم عمله كضابط سابق. نبيل نعيم: بيت المقدس غزاويين من جانبه أوضح الجهادي السابق، نبيل نعيم، أن معظم أفراد تنظيم أنصار بيت المقدس هم غزاويين، وليسوا مصريين، وفكرهم قطبي نسبة إلى سيد قطب، وكان يديرهم د. عبد اللطيف موسى، وحدث بينه وبين حماس مشكلات، فجاءوا إلى سيناء واستقروا بها، وجاء خيرت الشاطر ليوحد هذه الجماعات المتفرقة بسيناء.

وأكد أن الشاطر قدم وعودًا لدكتور أيمن الظواهري "تنظيم القاعدة"، بلم شمل الإرهابيين في سيناء وضمان حياة آمنة لهم لتلقي تدريبات وأيضًا مع وجود التمويلات اللازمة لهم. أسلحة الإرهابيين غير مخصصة لأفراد بل لجيوش مشيرًا إلى أن الصواريخ والعدد العسكرية التي يحارب بها الإرهابيين غير مخصصة للأفراد بل هي مخصصة لجيوش الدول، قائلاً: "أنت لما تمسك معاهم صاروخ سيترل المضاد للطائرات، دة مبيتابعش في السوق أصلاً، لما تمسك أجهزة اتصالات إسرائيلية تعمل على القمر الصناعي الإسرائيلي ولا يمكن مراقبتها، لما تمسك ألغام دبابات إسرائيلي".

ضابط سابق بالجيش المصري يدير عمليات إرهابية بسيناء قال البحيري أن أول انشقاق حدث في تنظيم بيت المقدس جاء بخروج هشام عشماوي وهو ضابط مفصول من القوات المسلحة المصرية، وأحد أهم المطلوبين من قبل السلطات المصرية، وأن هذا الضابط السابق لديه خبرة بطبيعة جغرافيا سيناء وكذا بطبيعة الخطط العسكرية بحكم عمله كضابط سابق. نبيل نعيم: بيت المقدس غزاويين من جانبه أوضح الجهادي السابق، نبيل نعيم، أن معظم أفراد تنظيم أنصار بيت المقدس هم غزاويين، وليسوا مصريين، وفكرهم قطبي نسبة إلى سيد قطب، وكان يديرهم د. عبد اللطيف موسى، وحدث بينه وبين حماس مشكلات، فجاءوا إلى سيناء واستقروا بها، وجاء خيرت الشاطر ليوحد هذه الجماعات المتفرقة بسيناء.

شاهد الموضوع الأصلي من الأقباط متحدون في الرابط التالي http://www.copts-united.com/Article.php?I=2948&A=310090
Comments ()

قررت المحكمة العسكرية المنعقدة اليوم الثلاثاء بمحافظة أسيوط، حبس 129 متهما من عناصر الإخوان بالسجن بأحكام تراوحت بين 5 سنوات إلى السجن المؤبد، فى أحداث بنى مزار، وذلك عقب أحداث فض اعتصامى رابعة والنهضة.

فيما برأت المحكمة 3 متهمين لعدم كفاية الأدلة، بينما قضت بمعاقبة 111 متها غيابيا بالسجن المؤبد 25 عاما لكل منهم، كما قضت بمعاقبة 2 من المتهمين حضوريا بالسحن 5 سنوات، و12 متهما بالسجن المشدد 15 عاما، كما قضت بمعاقبة 5 متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، فى أحداث إقتحام وحرق محكمة بنى مزار وومتلكات.

Comments ()

حذر أطباء التغذية وخبراء الصحة من تناول بقايا الطعام - خاصة الأرز - التي يتم حفظها في الثلاجة ويعاد تسخينها مرة أخرى، لمضاعفة خطر التسمم الغذائي في حال عدم حفظهم بالشكل الصحي الصحيح، مرجعين ذلك إلى أن عملية طهو الطعام قد لا تقتل دائما جميع مسببات الأمراض من بكتيريا التي تعيش عليه.

وقال بنجامين تشابمان أخصائي السلامة الغذائية في جامعة ولاية كارولينا الشمالية الأمريكية "تعد بكتيريا (عصية سيريوس) في مقدمة أنواع البكتيريا الممرضة والمنتشرة بشكل كبير في الأزر المجفف، والتي تسبب العديد من الحالات المرضية، وتتواجد عادة هذه البكتيريا في التربة والمواد الغذائية، لكن بعض السلالات الضارة منها هى من يسبب العديد من الأمراض المنقولة بواسطة الغذاء إلى الإنسان".

وأضاف "تشابمان"، أن هذا النوع من البكتيريا يظل حيا حتى أثناء عملية الطهو في حال الاحتفاظ بالأرز المطهو في درجة حرارة الغرفة، لتتكاثر وتتضاعف هذه الجراثيم، ومن غير الواضح عدد حالات التسمم بهذه البكتيريا، إلا أن التقارير الصادرة عن مركز الوقاية ومكافحة الأمراض أشار إلى مسئوليتها عن 2% من الأمراض المنقولة عن طريق الغذاء.

ووفقا لدراسة نشرت في مجلة "علم الأوبئة والعدوى"، يجب أن تبقى إما الأرز المسلوق ساخنا أو تبريده بسرعة ونقله إلى الثلاجة في غضون ساعتين من الطهو، مشيرة إلى أن الأرز المسلوق أو المقلي يجب ألا يتم تخزينه في ظل ظروف دافئة، خاصة في نطاق 15-50 درجة مئوية.

على الجانب الأخر لن تتوقع الكثير من النساء أن طهى الأرز يمكن أن يتسبب فى إصابتها بالسرطان من خلال طرق الطهي التقليدية.

وأكدت دراسة حديثة نشرت مؤخرا في جامعة كوينز في بلفاستلن أن طريقة طهي الأرز التقليدية بوضعه في الماء المغلي أو تعريضه للبخار يمكن أن تعرض من يأكلونه لآثار الزرنيخ السام الذي يلوث الأرز والإصابة بالعديد من المشاكل الصحية مثل أمراض القلب والسكري والسرطان.

ولفتت خبيرة الطهى دعاء عاشور إلى أن أكثر طريقة صحية لطهى الأرز هي غسله مساء والقيام بنقعه في الماء على الأقل 6 ساعات قبل غسله مرة أخرى وطبخه.

Comments ()

صلى الأنبا باخوميوس مطران البحيرة ومطروح والخمس مدن الغربية يشاركه نيافة الأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه بالإسكندرية قداس الأحد الخامس من الصوم المقدس (أحد مريض بركة بيت حسدا) بكنيسة السيدة العذراء مريم والشهيد أبو سيفين ببرج العرب القديم، حيث قاما نيافتهما بتدشين الكنيسة ومذابحها علي اسم السيدة العذراء مريم والشهيد أبو سيفين

كما دشَّنا مذبحًا آخرًا باسم الملاك ميخائيل بمبني الخدمات المجاور للكنيسة. بدأت بعد التدشين صلوات القداس الإلهي وخلاله تمت رسامة 73 شماسا 12 ابصالتس 45 أغنسطس 12 إبيدياكون 4 دياكون.

Comments ()

أكد كاهن كنيسة قبطية بالعريش، أن الكنائس تصلى قداسات يومية بسيناء، حتى إنه ترأس قداس أمس الاثنين منذ الثانية عشر ظهرًا وحتى الثالثة عصرًا.

وأوضح الكاهن، الذى رفض ذكر اسمه فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن هناك 30 أسرة تمسكت بالبقاء فى مدينة العريش رغم الأوضاع الخطيرة التى تمر بها، معربًا عن تقديره للأمن الذى يعمل على تأمين الكنائس وتصلى القداسات تحت حمايته.

ولفت الكاهن، إلى أن تحركات الآباء الكهنة محدودة فى مدينة العريش خشية استهدافهم من قبل التكفيريين، ولكنهم لا يعانون حصارًا داخل كنائسهم مثلما أشيع.

وأشار إلى أن الأوضاع الأمنية تحسنت عن الشهر الماضى، الأمر الذى دفع بعض الأسر القبطية للعودة من الإسماعيلية مع الجهد الكبير الذى تبذله القوات المسلحة فى تأمينهم.

Comments ()
كتب – محرر الأقباط متحدون قال البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أن الإرهاب يستهدف الوطن وليس الأقباط فقط. وردًا على بعض المصريين المسيحيين المقيمين بأمريكا الذين يطالبون بالإحجام عن الاحتفاء بالرئيس أثناء زيارته إلى واشنطن، توجه البابا برسالة قائلاً: "مشاكلنا في مصر نحن أجدر على حلها، كما أن الإعلام كثيرًا ما يهول الأحداث وينقلها بتضخيم دون مراعاة لأي شيء سوى الافتخار بقدرته على الحصول على الأخبار والصور". وأكد البابا خلال لقاءه مع الإعلامية لميس الحديدي، أن الكنيسة ترسل أباء أساقفة لتوضيح الصورة وتطمئن الناس هناك لأن البعيد دائمًا قلق، ونحن لدينا ضمير، فالكنيسة ضمير الوطن، ومحدش هيشترينا".

Comments ()
صفحة1 من 1460

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته