فضائية الطريق

انت فى الرئيسية اخر الاخبار فضائية الطريق

عرض الإعلامي وائل الإبراشي مشاهد عنيفة لخناقة تشبه الحرب الأهلية داخل إحدى المدارس بمدينة الإسكندرية.

وقال «الإبراشي» خلال برنامج «العاشرة مساء» المذاع على قناة «دريم» إنه لابد من عودة الاعتبار للمدارس والتعليم في مصر مرة أخرى، مشددا على ضرورة إحياء العلاقة بين التلميذ والمدرس، والاهتمام بالمناهج التعليمية، وترميم المدارس المهددة بالسقوط.

Comments ()
وصل إلى مطار ميلانو اليوم قداسة البابا تواضروس الثاني للمشاركة في مؤتمر كهنة أوروبا والذي تقام فعالياته في ضيافة إيبارشية ميلانو وتبدأ فعالياته يوم الثالث من مايو المقبل . يرافق قداسة البابا خلال الزيارة صاحبا النيافة الأنبا مقار أسقف مراكز الشرقية ومدينة العاشر من رمضان والأنبا بافلي الأسقف العام لكنائس قطاع المنتزه والمشرف على خدمة الشباب بالأسكندرية والقس أنجيلوس إسحق سكرتير قداسته والقس بولس حليم المتحدث باسم الكنيسة . وعقب انتهاء مؤتمر ميلانو يتوجه البابا تواضروس فى رحلة رعوية لبريطانيا فى رحلة رعوية تفقدية لشعب الكنيسة.

Comments ()
دخلت أزمة أقباط كوم اللوفى مركز سمالوط بمحافظة المنيا فى منعطف خطير فى ظل رفض المتشددين إقامة كنيسة داخل القرية وإهدار حقهم ممارسة الشعائر الدينية ويناشد اقباط كوم اللوفى الرئيس عبد الفتاح السيىسى سرعة التدخل لحل ازمتهم التى يفرض المتشددين سيطرتهم على القانون واكد الاقباط فى مناشدتهم للرئيس " من حقنا كأقباط طبقا للدستور أن نمارس شعائرنا ولا سبيل سوى بفتح المبنى المغلق للكنيسة أو السماح ببناء مبنى جديد على ارض المطرانية التي قامت بشرائها بجوار منازل الأقباط ونرفض كل محاولات المتشددين وشروطهم بنقل الكنيسة خارج القرية حسب مقترحاتهم والتي تضع المبنى ف مسافة لا تقل عن كيلو ونصف من حدود القرية واصدر أقباط القرية بيان قالوا فيه " نحن أقباط كوم اللوفى مركز سمالوط بالمنيا ، صوت صارخ من أجل الحق لا يسمعنا احد ، تحملنا الكثير فى إطار حرصنا على سلامة قريتنا ومن مخزون الحب الذي نتعايش به ، تعرضنا للاعتداءات وحرق منازلنا قبل عام ، ونتعرض لمضايقات طويلة وحرمنا من حقنا فى الصلاة داخل القرية لأكثر من خمسة سنوات ، نتشرد من قرية لأخرى للوصول لأقرب مكان لنا حتى نرفع أيدينا الى الله الذي لا احد غيره يشعر بنا ، وكأن الصلاة الى الله صبحت جريمة نعاقب عليها من أشخاص نصبوا أنفسهم حكاما فى دولة من المفترض أنها تعلى سيادة القانون . واختتم البيان برسالة" نرفع مطالبنا الى السيد رئيس الجمهورية وزير الداخلية والسيد رئيس مجلس الوزراء ،وننتظر الرد السريع لإنقاذ حقوق مواطنين بسطاء لم يقترفوا جرماً سوى تقديم مشاعر الحب والسلام التي ترد دائما بالعنف من المتشددين والتجاهل من المسئولين ، وختم " اذا لم يستجيب احد لنا سنتواجه باسرنا للقاهرة لطلب مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد ان أغلقت كل الابواب الرسمية امامنا"

Comments ()

فيما يبدو إن الزيارة الناجحة للبابا فرانسيس بابا الفاتيكان، لمصر على مدار يومان، والتى اختتمها بقوله "تحيا مصر"، جنّت جنون جماعة الإخوان الإرهابية، وهو ما كان متوقعا فأصداء الزيارة إقليميا وعالميا كان لها الأثر البالغ فى عيون وسائل الإعلام المحلية والإقليمية والعالمية،حيث قامت أكثر من 100 قناة على مستوى العالم بنقل زيارة رأس الكنيسة الكاثوليكية التى يبلغ عد رعاياها أكثر من مليار مسيحى حول العالم، مما سيعود بالنفع على مصر اقتصاديا وسياحيا قريبا كما يتوقع خبراء الاقتصاد والسياحة. 
ففى إطار الحملات المستمرة التى تنظمها جماعة الإخوان الإرهابية، لتشويه صورة الدولة المصرية، وضرب السياحة واستقرار البلاد، أرسلت عناصر إخوانية رسائل تحذيرية للمواطنين فى دول الخليج، تحذرهم من السفر لمصر زاعمة إن ضباط مطار القاهرة الدولى ، يحررون محاضر كيدية ضد القادمين من دول الخليج لابتزازهم والحصول منهم على أموال بطرق غير مشروعة.
وحصلت "اليوم السابع" على نص الرسالة الإخوانية المفبركة لضرب السياحة الخليجية لمصر، وجاءت كالتالى:"تحذير للمواطنين الخليجيين المسافرين الى مصر..لوحظ منذ فترة تعرض بعض المواطنين الخليجيين لتهم تهريب المخدرات.. وتبدأ التهمة بقيام الضابط الذى ينهي اجراءات الجوازات فى المطارات المصرية بطلب مبلغ مالى من مسافرين ينتقيهم بناءً على معايير يستشفها من جواز السفر، وهذا المبلغ الذي يطلب قد يصل إلى ألف دولار، واذا رفض المسافر الدفع ، فإنه يقوم بتلفيق تهمة تهريب مخدرات، وعمل محضر بذلك".
واستطرد رسالة الجماعة الإرهابية :"ثم يتم إحالة المواطن الخليجى إلى دور توقيف فى منتهى السوء والقذارة والازدحام بالمجرمين الموقوفين.. وبعد 4 أيام من الإيقاف المهين يتم احالة المواطن الخليجي المتهم الى النيابة، وهنا فهو معرض إلى أحد أمرين، إما اطلاقه بكفالة عالية جدا او إعادة توقيفه.. وعادة يصدر أحكام لا تقل عن سبع سنوات سجن.. والنيابة تأخذ محاضر القبض المفبركة كدليل قاطع، وحين يطلب المتهم الاستعانة بسجلات كممرات المطار لإثبات إن المخدرات أحضرت بواسطة ضباط القبض أثناء استيقاف المتهم ترفض ذلك.. وأثناء الايقاف يتعرض المواطن الخليجي لأنواع الابتزاز المالى أو الضغوط والإهانة والمعاملة غير الانسانية، ولآن الفساد منتشر بين كثير من ضباط المطارات المصرية فإن احتمال تعرض أى مواطن خليجى لمثل هذه الممارسات واردة بدون سابق إنذار، وإذا كانت الحكومة المصرية، تريد إن تستعيد مكانت مصر السياحية والريادية، فإن عليها التأكد من ضبط ما يحصل فى مطاراتها من ممارسات تجعل الذهاب إلى مصر مغامرة حقيقية".
واختتمت الرسالة بـ"انشرها لتحمى مواطنيك من مغبة الظلم، ولعل وعسى أن تحد  سلطات المطارات المصرية من تصرفات ضباطها غير الأخلاقية".
وفى السياق ذاته أكد مصدر أمنى مسئول بمطار القاهرة الدولى، لــ"اليوم السابع" إن جماعة الإخوان تروج لشائعات وأكاذيب لا علاقة لها بالواقع، مؤكدًا إن الراكب لا يمر مباشرة على ضباط الجوازات، وإنما يكون هناك أكثر من نقطة تفتيش عبر قوات تأمين الركاب والتى يتواجد معها أمن شركة الميناء (أمن مدنى)، وبعد الانتهاء من التفتيش عبر الأجهزة يتم السماح للراكب بالوصول إلى ضابط الجوازات، والذي ليس من مهمته التفتيش علي الركاب ولكن يقوم بالإطلاع على أوراق السفر، للتأكد من  كونها سليمة أو مزيفة وفى حالة كوّن الأوراق سليمة يقوم بختم الجواز والسماح للراكب بالمغادرة.
وأوضح المصدر، إن ما يثبت كذب إدعاء جماعة الإخوان الإرهابية إن جميع الصالات بالمطار مزودة بكاميرات، يتم الرجوع إلى التسجيلات، من خلال طلب النيابة ويتم مراجعتها أثناء التحقيق مع المتهمين.
من جانبها أكدت سولاف درويش، عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن رسالة الإخوان التي أعلنت توجيهها لبعض دول الخليج، تأتى فى إطار محاولة إفساد زيارة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان، لمصر، ومحاولة إفساد نجاح الزيارة والنجاح الذى وصلت له مصر خلال الفترة الحالية.
وأوضحت عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن الجماعة يسوئها أى نجاح تعيشه مصر، لذلك تحاول إفساد عبر إرسال تلك الرسائل، التى لن يكون لها نتيجة، وسيستمر التدفق للسياح إلى مصر.
وأوضحت عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان، إن البابا فرانسيس جاب القاهرة، وكان هناك إجراءات أمنية قوية، وما زعمت به جماعة الإخوان الإرهابية ليس صحيح ولم يحدث فى مطارات مصر.
واستطردت عضو لجنة الشئون العربية بالبرلمان،: "مصر ستواصل طريقها نحو النجاح وستنجح وهتنجح وسنصل جميعا  بمصر إلى بر الأمان، وسنقتص من الإرهاب ولن نسمح له أن ينجح".
فيما قال محمود الصعيدى، عضو ائتلاف دعم مصر، إن الرسالة التى أرسلتها الإخوان لدول خليجية وسفارات بعض الدول، سيكون لها تأثير عكسى، وسيزيد تدفق الخليجيين إلى مصر سواء من اجل الاستثمار أو من أجل السياحة.
وأضاف عضو ائتلاف دعم مصر، إن العالم جاء للقاهرة وأشرف على عملية التأمين وطريقة المعاملة للمصريين أو الأجانب أو الأشقاء العرب، كما إن القاهرة استضافت مؤتمرات وفعاليات دولية والجميع لاحظ الرقى فى المعاملة.
وأوضح عضو ائتلاف دعم مصر، إن الجماعة تسعى من خلال هذه الرسالة إلى ضرب علاقات مصر بأشقائها العرب، فى الوقت الذى تشهد فيه الفترة الحالية تحسن كبير فى العلاقات وزيارات متبادلة، موضحا إن الخليج يعلم أهداف الإخوان الحقيقة وبالتالى لن يكون لهذه الرسائل أى صدى.
وأكد أحمد على، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، إن هذا الأمر ليس غريبا على جماعة الإخوان الإرهابية التى اعتادت أن تروج لشائعات ضد الدولة المصرية لضرب السياحة باستمرار كما إنها تنشر فيديوهات مفبركة عن السفارات عملا بشعارهم الذى رفعوه منذ وصولهم للحكم" يا نحكمكم يا نقتلكم".
وأضاف على، أن كل ما يثار من أكاذيب من الممكن أن يتحقق منه أى راكب أو زائر خليجى على الفور من خلال التقدم بشكوى إلى النائب العام على الفور ويتم التحقيق فيها.

Comments ()

نشرت صحيفة "لوفيجارو" الفرنسية أقوى الصور الجانبية، بحسب تعبيرها، خلال زيارة بابا الفاتيكان، فرنسيس إلى القاهرة.

وأوضحت الصحيفة أنه في اليوم الثاني من زيارة البابا، قام بعقد قداس مع أقباط مصر، الذين باتوا هدفا لتنظيم داعش الإرهابي.

ودعا البابا خلاله إلى التسامح والحوار بين المسلمين والأقباط.

وقام البابا بزيارة استاد الدفاع الجوى الذي يسع 30 ألف مواطن من أجل تأدية القداس والصلاة مع المسيحيين، والذي حضرها جميع أطياف الكنيسة الكاثوليكية في مصر و الكنائس القبطية الأخرى.

وقام البابا فرنسيس بزيارة رسمية إلى القاهرة بدأها صباح أمس الجمعة وحتى مساء اليوم السبت التقى فيها بالرئيس عبد الفتاح السيسي، كما شارك في المؤتمر الدولي للسلام الذي أقامه الأزهر، وأدى قداسا للصلاة في استاد الدفاع الجوي.

Comments ()
وجه الفنان محمد منير رسالة شكر للبابا فرانسيس، بابا الفاتيكان معتبرا أن زيارتة زادت مصر قداسة.

وكتب الكينج عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، قائلا:"قداسة بابا الفاتيكان، زيارتكم لمصر رفعت من روحنا المعنوية وأثبتت أن مصر قادرة وعالمة بمعانى التحضر والحب و السلام، قلت قداستكم إنها الأرض المقدسة وبالفعل ازدادات قداسة مصر بزيارتكم".

Comments ()

 

سادت حالة من الذعر لدى أهالي قرية البصارطة التابعة لمركز دمياط، بعد انتشار مرض الإيدز القاتل، جراء تداول وتعاطى المواد المخدرة، وسط تحذيرات من انتشار رقعة المرض اللعين.
قال عماد عوض، رئيس جمعية البر والتقوى بقرية البصارطة بدمياط: إنه تم اكتشاف 5 حالات مصابة بمرض الإيدز بين متعاطي المواد المخدرة في 3 قرى بدمياط، الأمر الذى يدق ناقوس خطر يهدد المجتمع يجب سرعة التعامل معه. 
وأضاف عوض أن الجمعية قررت استكمال بناء أول مركز تأهيل مجاني في دمياط بقرية العنانية، وتم فتح باب التبرع عبر حساب بنكى للقضاء على تزايد حالات الإدمان.
يذكر أن عددا من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا مقطع فيديو لمجموعة شباب يتعاطون المواد المخدرة في شوارع القرية نهارا، وتسبب تداول الفيديو في حملة مكبرة أسفرت عن ضبط عدد كبير من مروجيالمخدرات.
ونظم أهالي القرية مسيرة كبرى، لتدخل الدولة بالقضاء على تداول المخدارت، والتعبير عن قلقهم من تنامى مرض نقص المناعة المكتسبة "الإيدز".
ومن جانبها، قالت الدكتورة غادة صقر عضو مجلس النواب عن مركز وبندر دمياط: إن الأهالي ضاقوا ذرعا من تجار المواد المخدرة بقرية البصارطة، خاصة أن عددا كبيرا منهم بدأ يتوارث التجارة الحرام رغم القبض على آبائهم.

Comments ()

وجه المهندس أحمد رأفت، أحد ذوي الاحتياجات الخاصة الذي أبكي السيسي، بمؤتمر الشباب، رسالة لبابا الفاتيكان، قال خلالها: "مسلمى ومسيحيي مصر رحبوا بك في أرض المحبة والسلام، نحن نسيج واحد شركاء في الوطن والتاريخ، ومنبع الإرهاب واحد روافده الفقر والجهل، وأدعو نيافتك لدعوة رجال الأعمال في العالم للاستثمار في مصر، وإعانة مصر على غلق أحد أهم منابع الإرهاب".

وأوضح "رأفت"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي محمد الغيطي ببرنامج "صح النوم" عبر فضائية "LTC"، اليوم السبت، أنه أثناء تواجده بمؤتمر الشباب بالصف الأول، فوجئ بالحرس الجمهوري يدعوه للقاء الرئيس، معقبًا: "افتكرت إنى عملت حاجة غلط"، منوهًا أنه أعرب عن سعادته للرئيس لحضور المؤتمر.

وتابع، أنه نشر مقطع فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي حول سيارات ذوي الاحتياجات الخاصة، وتواصل معه المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية لإبلاغه بإعجاب الرئيس به ودعوته لحضور المؤتمر، والعمل على حل مشكلته، مشيرًا إلى أن رغبه في المشاركة في الجيش لحزنه على شهداء الجيش والشرطة الذين يستشهدوا يوميًا.

ولفت، إلى أن الفريق صدقي صبحي، وزير الدفاع، تعامل معه بذوق ولطف، معقبًا: "حسيت إنه ولدي، وقال لى أنا فخور بيك يابنى وأنت هاتكون معايا".

Comments ()

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وتويتر، صورًا للمهندس الشاب أحمد خاطر، الذي توسط الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والفريق صدق صبحي وزير الدفاع أثناء فعاليات مؤتمر الشباب الذي عقد بمدينة الإسماعيلية. 
وكتب النشطاء عبر إحدى الصفحات، على موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك" بعض المعلومات عن المهندس الشاب، لافتين إلى أنه خريج هندسة الزقازيق بتقدير جيد جدا، ومن أوائل دفعته.
كما اختارته جامعة الزقازيق و3 مهندسين آخرين هم "أحمد م، أحمد ج، محمد ع" لدراسة الهندسة بجامعة ABUZEINA في ألمانيا، إلا أن زملاءه رفضوا العودة لمصر، وفضلوا الجنسية الألمانية، وتجاهلوا فضل مصر عليهم.
وأشاروا إلى أن أحمد خاطر رجع لبلده وانضم للهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وأصبح من أكبر المهندسين بالجيش ومرشح لأن يكون وزيرًا للتخطيط.
وأضاف المنشور: أما الخونة فتائهون في بلاد الله ولا قيمة لهم ولن يتذكرهم أحد.

Comments ()

«مش مصدقة إني سلمت علي البابا.. وحسيت أني بحلم بس عرفت أني في حقيقة لما شوفت صوري في الجرائد وأنا بسلم عليه، وساعتها حسيت إن الرب بيعوضني عن تعبي الأيام الي فاتت وأنا بحضر للقداس» هذا ما قالته عفاف جورج حليم، المخرجة بقناة النيل الدولية بقطاع الأخبار التي كانت من ضمن المكلفين بتغطية زيارة البابا فرانسيس، بابا الفاتيكان، أثناء زيارته لمصر، وساعدها الحظ في السلام علي البابا أثناء خروجه من مطار القاهرة.
وقالت عفاف: سلمت على البابا، وتمكنت من الإمساك بيده، أثناء استقلاله السيارة التي كان يركبها فور وصوله مطار القاهرة، والبابا مسك أيدي ومسح على راسي، ومخترقتش الموكب أنا استأذنت من الشخص الموكل بحماية البابا، والبابا شاورلي عشان أروحلو".
وعن الحوار الذي دار بين عفاف وبابا الفاتيكان، قالت: كنت فرحانة وطايرة وأنا بسلم على البابا، وطلبت منه أن يباركني، ورد عليا وقائلا: «أنا محتاج صلاتك»، ودة دليل على تواضع البابا.
وأضافت مخرجة قناة النيل الدولية، أنها أكدت للبابا، أن المسحيين المصريون يدعون له، ويصلون، ثم قام البابا بوضع يده على رأسي صلاة من أجلي، وقبلت يديه، وطلب مني الصلاة من أجله، وأكدت له ما نفعله من أجله، وأني أحبه جدا.

Comments ()
صفحة1 من 1591

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته