فضائية الطريق

لم تكن تتوقع قطر أن تصل معدلات الإشغال بفنادقها خلال العيد إلى مستويات متدنية، وذلك على خلفية قرار 4 دول عربية بمقاطعتها اعتدادا بتورط النظام القطري في دعم الإرهاب، لتشهد فنادق الدوحة التي تكون في العادة ممتلئة في عطلة عيد الفطر انخفاضا حادا في معدلات الإشغال.

وأظهر مسح أجرته "رويترز" شمل خمسة فنادق كبرى أن متوسط معدل الإشغال بلغ نحو 57% يوم الأحد أول أيام عطلة عيد الفطر الذي عادة ما يتجمع فيه الأصدقاء والأسر معًا لتناول الطعام والصلاة وقضاء العطلات، حيث قال موظف بفندق من فئة الخمسة نجوم: "كان الفندق في العادة يكتظ بالسعوديين والبحرينيين لكن ليس هذا العام".

وقدر ويل هورتون، المحلل المعني بشئون الطيران، أن مطار حمد الدولي، أحد أكثر المطارات ازدحاما في الشرق الأوسط، سيتعامل في أوائل يوليو مع 76% من الرحلات الجوية التي سجلها في نفس الفترة قبل عام بخسارة تبلغ نحو 27 ألف مسافر يوميا، فيما لم يرد المطار على طلب من رويترز لبيانات بشأن أثر العقوبات.

وفي العادة يمثل الزوار من بقية دول مجلس التعاون الخليجي نحو نصف إجمالي عدد الزائرين لقطر، ومن ثم فإن قرار السعودية والإمارات والبحرين ومصر قطع العلاقات الدبلوماسية وخطوط النقل مع قطر في 5 يونيو الماضي يلحق ضررا شديدا بحركة السفر.

وقال هورتون المحلل لدى مركز كابا الأسترالي للطيران: "على افتراض استمرار القيود ستعمل الدوحة في أوائل يوليو بطاقة استيعابية أقل عن مستواها قبل عام، وهو رقم يمثل تحديا لمنطقة يحقق فيها كل شهر مستوى قياسيا على أساس سنوي".

وجرى إلغاء مئات الرحلات الجوية الأسبوعية من قطر وإليها بسبب الخلاف. وسيخسر مطار حمد الرسوم التي تدفعها شركات الطيران والمسافرون، وكذلك الإيرادات من متاجر الأسواق الحرة والمطاعم.

وتمثل الرحلات الجوية التي علقتها الدول العربية الأربع نحو 25% من رحلات الخطوط الجوية القطرية المملوكة للحكومة، وهي إحدى أكبر ثلاث شركات طيران في المنطقة.

وأضاف رشيد أبو بكر المدير لدى (تي.آر.آي) للاستشارات في دبي، إن قطاع السياحة والفنادق والمطاعم ومنشآت أخرى سيتعين عليهم العثور على مصادر جديدة للخدمات والسلع بتكلفة أعلى في بعض الحالات بسبب المقاطعة، قائلا: "من المرجح أن يجبر انخفاض كبير في وصول الزوار الفنادق ومطوري العقارات على إعادة تقييم استراتيجياتهم وأولوياتهم، وهو ما يحتمل أن يتسبب في تأجيل بعض المشاريع السياحية التي يجرى العمل فيها".

وتقول اللجنة المعنية بتنظيم كأس العالم لكرة القدم في قطر، إن العقوبات لا تؤثر فى الاستعدادات للبطولة، وإنه تم توفير مصادر بديلة لمواد البناء.

وقالت قطر إن 46 ألف غرفة ستكون جاهزة لاستضافة المشجعين بحلول موعد بطولة كأس العالم 2022، وفي مارس بلغ عدد الفنادق في قطر 119 فندقا، بها 23347 غرفة وفقا للهيئة العامة للسياحة.

وتطوير سياحة الأعمال والسياحة الترفيهية جزء من مساعي قطر لتطوير اقتصادها بعيدًا عن الاعتماد على عوائد النفط والغاز، وتهدف الدوحة إلى زيادة مساهمة قطاع السياحة في الناتج المحلي الإجمالي إلى 5.2% بحلول 2030 من نحو 4.1% حاليًا مع زيادة عدد العاملين في القطاع بنحو 70% إلى 127 ألفا و900 موظف.

Comments ()

\

أحبطت القوات الجوية محاولة لاختراق الحدود الغربية للبلاد، ودمرت 12 سيارة محملة بالأسلحه


قال العقيد تامر الرفاعي المتحدث العسكري باسم القوات المسلحة، إن عناصر من القوات الجوية نجحت في إحباط محاولة لاختراق الحدود الغربية.

وقال في بيان رسمي له، إنه تم رصد وتتبع وتدمير ١٢ سيارة محملة بالأسلحة والذخائر والمواد المهربة عبر الحدود.

Comments ()

أكدت آلاء حماد، إحدى زميلات فتاة العمل السفلى بالشرقية- كما وصفه الأهالي-، والذي عثر عليه بمقابر المسلمية بمدينة الزقازيق، أن زميلتها متفوقة دراسيًا، ومن أوائل الطلاب خلال المرحلة الثانوية، مؤكدة أن أحد أعدائها قد يكون دبر ذلك لها لتفوقها الدراسي.

وأضافت زميلة فتاة العمل، أن صديقتها «أميرة.م» من أبناء مركز أبوكبير، وطالبة بكلية الطب بإحدى الجامعات بالسادس من أكتوبر، ناهيك عن تعدد أنشطتها الخدمية ومساعدتها للجميع، مشيرة إلى أن والدها يشغل منصبا هاما بجامعة الزقازيق.

وتابعت أنها تعيش مع والدها بعد أن توفت والدتها، ويتمتعان باحترام الجميع، نظرًا لما تقدمه هي ووالدها من مساعدات للأهالي، لا سيما وزملائها من طلاب الجامعة.

وأشارت إلى أن الفتاة التي تعرضت لذلك، لم تطرأ عليها أي تغيرات سلبية، بينما بعد أن اكتشف الحادث تأثرت حالتها النفسية، وامتنعت عن التعليق على الموضوع، والتواصل مع زملائها بأى طريقة.

وكان العشرات من رواد موقع التواصل الاجتماعى «فيس بوك» من محافظة الشرقية، تداولوا صورة لفتاة داخل إحدى الأكياس البلاستيكية، وورقة مكتوب عليها رموز غير مفهومة، بجانب عظام يُشتبه في كونها بشرية، موضحين أن الكيس عُثر عليه بواسطة شخص خلال زيارته لمقابر قرية المسلمية التابعة لمركز الزقازيق، ولاحظ قيام شخص بتصرفات غريبة، اشتبه في كونها أعمال دجل وشعوذة، وبمجرد رحيله ذهب وحصل على الكيس البلاستيكى، وعثر بداخله على تلك الأشياء، ولم يتمكن أحد من أهالي القرية من التعرف على صورة الفتاة، أو الوصول إليها.

تجدر الإشارة إلى أن حالة من الفزع والذعر سيطرت على مستخدمى "فيس بوك" بالشرقية، بعد ذلك الحادث، والذي يعد الثانى من نوعه، حيث ظهر منذ فترة ما وصف بـ«عمل» لزوج وزوجته داخل إحدى المقابر، وتداولته البرامج التليفزيونية بعد الوصول للزوجين.
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.comchristian-dogma.com

Comments ()

أعاد مسلسل "ظل الرئيس" إلى الأذهان حادث محاولة اغتيال الرئيس الأسبق حسني مبارك في العاصمة الإثيوبية، أديس أبابا، إذ جسد الفنان ياسر جلال دور "يحيى نور الدين"، الحارس الشخصي لمبارك في فترة التسيعينيات، وكان من بين فريق الحراسات الذي رافقه إلى القمة الإفريقية في أديس أبابا، حيث تعرض الموكب الرئاسي لهجوم مجموعة من المسلحين، ثم تدور باقي أحداث المسلسل في إطار درامي مشوق، يقوم في حبكته على العمل السابق لـ"يحيى" كونه الحارس الشخصي لرئيس الجمهورية، لكن ماذا عن "ظل الرئيس" الحقيقي الذي أنقذ "مبارك" من الموت المحقق في 26 يونيو 1995؟
christian-dogma.com لم يكن "ظل واحد" بل كانوا 7 ظلال رافقوه من مصر إلى إثيوبيا، وفور أن حطت طائرة الرئيس في مطار "أديس أبابا" طالبتهم السلطات الإثيوبية بتسليم أسلحتهم الشخصية، أو الدخول بـ"5 طبنجات" فقط، على حد قول "مبارك" في المؤتمر الصحفي بعد عودته إلى مصر.          تمكن الحراس السبعة من الدخول بكامل أسلحتهم إلى العاصمة الإثيوبية بعد أن خبأوها في ملابسهم، وما إن تحرك الركب الرئاسي من المطار على بُعد 800 متر، حتى قطعت سيارة مفخخة بالمتفجرات طريق الموكب، ودلف منها مجموعة من المسلحين الذين فتحوا النيران على سيارة "مبارك" وأصابوها بطلقتين لم تنفذا إلى الداخل.           وعن ذلك قال رأفت الحجيري، أحد حراس الرئيس آنذاك في حوار صحفي: "لأننا مدربون على أعلى مستوى تداركنا الأمر سريعًا وأخذنا مواقع التمركز وتم تصفية 5 عناصر إرهابية، بينما فر 3، وتم القبض على 3 آخرين"، وبعد انتهاء الواقعة قرر "مبارك" العودة إلى المطار والسفر إلى مصر فورا. 

Comments ()

اعترف العناصر السته المكونين للخليه التكفيريه لتنظيم داعش باعترافات جديده وكان منها تفاصيل تفجيرهم لمحل قبطي واليكم التفاصيل
أدلى العناصر الستة المكونون للخلية التكفيرية، التابعة لتنظيم «داعش»، باعترافات جديدة وخطيرة، وذلك بعدما نجحت أجهزة الأمن الوطنى فى القبض عليها داخل إحدى الشقق بالإسكندرية وبحوزتهم أحزمة ناسفة ومفجرات كانت مجهزة للقيام بعمليات انتحارية ضد مؤسسات الدولة واستهداف اكنائس ورجال الشرطة وعدد كبير من المواطنين ،

christian-dogma.com
حيث كشفت التحقيقات والتحريات الأولية عن اعترافات جديدة للإرهابيين الأربعة من أفراد الخلية، وذلك بعد نشر «الأهرام» أمس الأول اعترافات الانتحاريين حمزة شعبان وأحمد محمد زيد وكيفية اعتناقهما الفكر التكفيرى وتنفيذ العمليات الانتحارية، حيث قال المتهمون الأربعة وهم عمر محمد أبوالعلا وعلى حمدان وعزت عبدالحليم ومحمود أحمد إنهم اعتنقوا فكر تنظيم « داعش» وحاولوا الانضمام إليها والسفر إلى ليبيا للقتال فى صفوف جماعة « فجر ليبيا، وأكدوا أن طريقة تجنيدهم تمت بعد سقوط محمد مرسى من سدة الحكم فى مصر ، وتم استقطابهم من قبل عناصر متطرفة كانت موجودة في أثناء مشاركتهم فى تظاهرات الإخوان بميدانى رابعة العدوية والنهضة للمطالبة بعودة مرسى وجماعة الإخوان إلى الحكم مرة أخري.

وأشار المتهمون ومنهم محمود رجب واسمه الحركى «عمر» وهو من مواليد محافظة الجيزة، الى أنه تعرف على شباب من فلسطين فى تظاهرات الإخوان فى رابعة العدوية، كما أنه قضى عقوبة الحبس سنتين فى إحدى القضايا فى السجون وتعرف على متطرفين من أنصار بيت المقدس، وجماعة داعش وآمن بالفكر التكفيرى واعتنقه، وبايع البغدادى وتعرف على تكفيرى كان معه فى السجن سافر إلى سوريا وانضم إلى المجاهدين هناك، وأنه كان سيسافر معهم لكنه تلقى تكليفات أخرى .

وفى السياق نفسه، أكد بعض الإرهابيين فى هذه الخلية ومنهم عزت عبدالحليم وهو من مواليد محافظة دمياط أنه أيضا اعتنق الفكر التكفيرى بعد تعرفه على التكفيرى السيد غازى كحلة والذى لقى مصرعه على يد قوات الشرطة فى دمياط ، بعد قيامه بتنفيذ عملية تفجير محل لأحد الأقباط فى دمياط ، مضيفا أنه تلقى تدريبات مسلحة فى الشيخ زويد بسيناء للقيام بعمليات نوعية ضد البلاد خاصة الكنائس واستهداف الأقباط .

كما أشار المتهمون فى اعترافاتهم الى أن التكليفات ظلت متواصلة من الحركيين الذين كانوا على تواصل مع الإرهابيين الموجودين خارج البلاد، وكانت التعليمات قد صدرت إليهم بعد عودتهم من السودان برصد الكنائس وبعض ممتلكات الأقباط وأقسام الشرطة لتنفيذ عمليات مسلحة باستخدام الأحزمة الناسفة، وكان لكل واحد منهم دور فى الرصد والتخطيط، بالإضافة إلى تجهيز الأحزمة جيدا ومفجراتها والانتحاريين الذين سيقومون بتلك العمليات، مؤكدين أن العمليات التى كانت ستتم فى أول أيام العيد وفى ذكرى 30 يونيو كانت ستحدث دويا هائلا وصدى واسعا، إلى جانب أنها كانت ستلحق خسائر عالية فى الأرواح والممتلكات، فكميات المتفجرات والمواد المستخدمة فى الأحزمة كانت شديدة الانفجار مؤكدين أنهم رصدوا الكنيسة التى كان سيتم استهدافها فى الإسكندرية وتحديد اماكن القوات وعددهم أمامها، واختيار التوقيت وخط سير الانتحارى الأول وكيفية تسلله إلى هناك، ثم دخول الانتحارى الثانى وسط الموجودين عقب الانفجار، الا أن عملية القبض عليهم كانت مفاجأة لهم، مما حال دون تنفيذهم مخططهم الإجرامي.

Comments ()

قال البابا فرنسيس، بابا الفاتيكان، "لسنا بحاجة لتوقعات أبراج أو لسحرة لنعرف المستقبل، فالمسيحي الحقيقي ليس ذلك الذي يتمركز ويراوح مكانه، وإنما هو الذي يثق بالله ويسمح له أن يقوده في مسيرة منفتحة على مفاجآت الرب".

جاء ذلك خلال عظته بالقداس الإلهي صباح أمس الاثنين، في كابلة بيت القديسة مرثا في الفاتيكان.

مضيفًا أن حياة المسيحي تقوم على ثلاثة أبعاد: التجرُّد والوعد والبركة، وذكّر البابا في هذا السياق أن الرب حثّ إبراهيم على الذهاب من أرضه ووطنه وبيت أبيه.

تابع الحبر الأعظم يقول إن الكيان المسيحي يحمل على الدوام بعد التجرّد هذا الذي يجد ملأه في تجرّد يسوع على الصليب. هناك على الدوام هذه الدعوة "ٱنطَلِق مِن أَرضِكَ وَعَشيرَتِكَ وَبَيتِ أَبيك" لإعطاء الخطوة الأولى. إن تذكّرنا قليلاً فسنجد أنّ دعوة التلاميذ في الأناجيل هي "إنطلق"، "اترك" و"تعال".

أضاف البابا، على المسيحيين أن يتحلّوا بالقدرة على التجرّد وإلا فلن يكونوا مسيحيين حقيقيّين، وكذلك الذين لا يسمحون أن يُجرَّدوا ويُصلبوا مع يسوع. بالإيمان أطاع إبراهيم وانطلق إلى أرض ينالها ميراثًا بدون أن يعرف وجهته.

مشددًا، المسيحي لا يتبع الأبراج ليرى المستقبل ولا يذهب إلى السحرة أو لمن يقرأ له كفّه، لا! هو لا يعرف إلى أين يذهب بل يسمح بأن يُقاد.

Comments ()

قال الكاتب الصحفي عماد خليل، إن كنيسة مارمرقس بمدينة سيدني، أهدت رئيس وزراء استراليا، مالكوم تيرنبول، رابطة عنق، مكتوب عليها اسم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، وذلك في حضور الأنبا بولا أسقف طنطا والذي يزور استراليا حاليا.

وكتب خليل على صفحته الشخصية على "فيس بوك": "كنيستنا في استراليا في وجود الأنبا بولا أسقف طنطا اللي بيزور أستراليا حبت تجامل رئيس الوزراء مالكوم تيرنبول فأهدته كرافته مكتوب عليها دونالد ترامب واللي كان بينهم أسوأ مكالمة زي ما وصفتها وسائل الإعلام وقتها علشان ترامب قفل في وش رئيس الوزراء الأسترالي الخط وبعدها موقع العربية اتكلم إن مالكوم عمل ماسحة أحذية عليها وش ترامب"؟

وأضاف أن "المشكلة إن الكنيسة كانت بتحتفي بالراجل وقدمتله الهدية دي طيب لو كانت متخانقه معه كانت هتعمل إيه".

من جانبه، نفى القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة تقديم الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها خلال استقباله رئيس وزراء أستراليا بكنيسة مارمرقس بسيدني كرافت عليها اسم ترامب.

وأكد حليم في تصريحات لـ"الوطن"، أن الأنبا بولا قدم أيقونة قبطية كهدية للضيف وليس كرافت، وأن من أهدى الكرافت لرئيس الوزراء الأسترالي أحد الحضور في اللقاء وليس الكنيسة".

وأعلن القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة أن الأنبا بولا أسقف طنطا وتوابعها استقبل Malcolm turnbul رئيس وزراء أستراليا بكنيسة مارمرقس بسيدني بحضور الانبا دانييل اسقف سيدني وعدد من كهنة الإيبارشية.

وأضاف أن اللقاء جاء تأكيدًا للدور الأسترالي الداعم لمصر في حربها ضد الاٍرهاب، وألقى فيه الأنبا بولا كلمة أكد فيها أن نشر السلام والمحبة هي رسالتنا وسلاحنا للنصرة على الاٍرهاب كقول الكتاب المقدس اتبعوا السلام مع الجميع، شاكرا حضور رئيس الوزراء.

وألقى رئيس وزراء أستراليا كلمة شارك فيها أسر الشهداء والمعترفين المصابين مشاعرهم، مؤكدًا مساندة الحكومة الأسترالية لمصر ورفضها للإرهاب بكل صوره.
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com
christian-dogma.com

Comments ()

كشف تقرير المحقق الأمريكي السابق مايكل جارسيا قبول ثلاثة أعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) دعوة للسفر إلى ريو دي جانيرو على حساب الاتحاد القطري قبل التصويت على استضافة مونديال 2022، حسب ما أكدت صحيفة "بيلد" الألمانية.


وتنشر "بيلد" بدءا من اليوم تقرير جارسيا حول حصول روسيا وقطر على استضافة مونديالي 2018 و2022 على التوالي، وفي مقتطفات من مقال نشرته مساء الاثنين، أكدت الصحيفة اليومية الواسعة الانتشار حصولها على تقرير جارسيا الذي يتضمن أكثر من 400 صفحة حول استضافة البطولتين، والذي رفض الفيفا نشره كاملا حتى الآن.


ووفقا لبيلد، فان تقرير جارسيا يكشف كيف "سافر ثلاثة أعضاء من اللجنة التنفيذية (مجلس الفيفا حاليا) لديهم حق التصويت لحضور حفل في ريو في طائرة خاصة من الاتحاد القطري لكرة القدم قبل التصويت على استضافة المونديال".


وتابعت الصحيفة أنه  بعد منح قطر الاستضافة مباشرة"هنأ عضو سابق في اللجنة التنفيذية أعضاء في الاتحاد القطري وشكرهم عبر البريد الإلكتروني على تحويل مبلغ بمئات الآلاف من اليورو".


وأضافت: "مليونا دولار من مصدر مجهول أيضا قد يكونا دخلا في حساب لابنة أحد أعضاء الفيفا في العاشرة من عمرها".


وأشارت الصحيفة إلى أن أكبر مركز رياضي في العالم "أكاديمية اسباير" القطرية "كانت ضالعة بشكل حاسم في توريط أعضاء الفيفا الذين يحق لهم التصويت".


وأثار حصول قطر على استضافة مونديال 2022 في نهاية 2010 الجدل منذ البداية، وأحيطت به شكوك قوية بالفساد.


وأجرى المدعي العام الأميركي السابق مايكل جارسيا تحقيقا داخليا في الفيفا حول استضافة البطولتين من قبل قطر وروسيا، أعلنت بموجبه الغرفة القضائية التابعة للجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي أن هناك سلوكا مشبوها لكن لا يصل إلى حد سحب التنظيم منهما.

Comments ()

استقر سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، اليوم الثلاثاء، حيث بلغ متوسط سعر صرف الدولار الأمريكى أمام الجنيه المصرى، 18.0432 جنيه للشراء و18.1424 جنيه للبيع، وسجل اليورو الأوروبى 20.1417 جنيه للشراء و 20.2578 للبيع.


ووفقًا لمتوسط أسعار البنك المركزى المصرى، سجل الجنيه الإسترلينى 22.8608 جنيه للشراء و22.9900 جنيه للبيع، وسجل الفرنك السويسرى 18.5306 جنيه للشراء و18.6400 جنيه للبيع، وبلغ الين اليابانى "100 ين" 16.2157 جنيه للشراء و16.3092 جنيه للبيع، وسجل سعر صرف اليوان الصينى 2.6404 جنيه للشراء و2.6557 جنيه للبيع.


وعلى مستوى أسعار صرف العملات العربية مقابل الجنيه، بلغ سعر صرف الريال السعودى 4.8106 جنيه للشراء و 4.8373 جنيه للبيع، وسجل الدينار الكويتى 59.4114 جنيه للشراء و59.7574 جنيه للبيع، وسجل الدرهم الإماراتى 4.9120 جنيه للشراء و4.9403 جنيه للبيع.

Comments ()

المتحدث العسكري: ضبط 6 من العناصر الإرهابية في مداهمات للجيش الثالث (صور)

تمكنت قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميدانى من ضبط عدد (6) فرد مشتبه بهم فى دعم العناصر التكفيرية بينهم (3) أفراد يستقلون عربة ملاكى وبحوزتهم مبالغ مالية كبيرة وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.

وقال المتحدث العسكري للقوت المسلحة، إن ذلك يأتي ضمن جهود القوات المسلحة فى ملاحقة العناصر التكفيرية والإجرامية.



Comments ()
صفحة1 من 1807

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته