فضائية الطريق

تجاهل الداعية "وجدي غنيم" الحكم الصادر من محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، بمعاقبته بالإعدام شنقًا، ولم يعر الحكم اهتمامًا.

وقال "غنيم" في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر": "قال الله تعالى {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنْفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ} التحريم: 6".


وكانت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بأكاديمية الشرطة، الأحد، قد قضت بمعاقبة 3 متهمين من بينهم "وجدى غنيم" بالإعدام شنقًا، كما عاقبت المحكمة 4 آخرين بالسجن المؤبد، في اتهامهم بتأسيس جماعة إرهابية.

Comments ()

قال الدكتور موفازال لاكدوالا الطبيب الهندى المشرف على حالة إيمان، المعروفة إعلاميا بأسمن امرأة فى العالم، إن تحديد موعد إخلاء المصرية إيمان سيتم تحديده بعد أن يتلقوا فى مستشفى سيفى تقريرا من مستشفى برجيل الإماراتية عن حالة إيمان الصحية وكيفية التعامل معها من جانبهم وما هى خططهم لمتابعة حالتها".

وأكد لاكدوالا، بحسب ما ذكرته صحيفة "indiatoday" الهندية، أن فريق من الأطباء بمستشفى برجيل زار إيمان فى مستشفى سيفى، وفى انتظار تقريرهم عن تقييم صحة إيمان، معلقا على تقارير تم نشرها فى وسائل الإعلام، حول إجراء عملية تحويل مسار للمعدة من جانب الفريق الإماراتى، "أنه من الغريب أن يصلوا لهذا الاستنتاج أو القرار بشأن حاجتها لهذه العملية، وهم فى الواقع، جاءوا للمستشفى بدون جراح سمنة واحد مع فريق الأطباء الذى زار إيمان".

وأضاف لاكدوالا، بشأن ما قالته شيماء عن مقابلته قريبا بوزير الصحة والأسرة لوضع سياسة معينة للتعامل مع المرضى الأجانب، والتى ستعطى قيمة قانونية لشروط الموافقة الموقعة بين أهل المريض والطبيب المعالج، أن هذه السياسة مطلوبة جدا عند العلاج، وأنه يجب ألا يتأثر الآباء الأجانب المحتاجين لعلاج أبنائهم من ذلك، لأنه ببساطة فى حالة مثل إيمان حاليا كل شىء لديها ومعدلاتها الحيوية طبيعية حتى ضغط دمها، ومع ذلك يتعرض الطبيب للنقد فما بالك إذا حدثت مشكلة صحية، لذلك سيكون الجانب القانونى جيدا للجانبين، مؤكدا إن كانت هناك محكمة عادلة لكانت شيماء مسجونة حاليا بما فعلته معى من إدعاءات بشأن تدهور حالة أختها واستغلالى لها.

جدير بالذكر أن أزمة إيمان تم تفجيرها منذ أيام عندما قالت شيماء، إن أطباء الهند يستغلون أختها من أجل الشو الإعلامى، وأن حالتها تدهور ومعرضة لتجلط الدم والسكتات الدماغية، إلا أن الدكتور لاكدوالا أثبت من خلال الأشعة المقطعية أنه لا يوجد أى تجلطات أو سكتات منذ حضورها، وأن التشنجات التى تحدث بسبب الجلطة التى أصابتها منذ ثلاث سنوات، وحاليا تدخلت مستشفى برجيل الإماراتية لنقل إيمان واستكمال العلاج هناك.

Comments ()

لقى رئيس قناة فضائية إيرانية، مصرعه اليوم بمدينة اسطنبول التركية، والذى أدين بحكم غيابى بالحبس 6 سنوات من قبل محاكم طهران العام الماضى، وفقاً لوكالة "رويترز".


وأضافت عن مصادر إعلامية تركية، أن رئيس القناة "سعيد كريميان" وشريكه الإيرانى لقيا مصرعهما بعدة طلقات نارية لدى استقلالهما السيارة بشوارع اسطنبول فى الـ8 مساء السبت.

ولم يوضّح المصدر عدد المتورطين بالحادث، لكن حاكم مدينة اسطنبول "سارير"، رجّح أن تكون الخلافات المالية هى سبب اغتيال كريميان، وفقاً للتحقيقات الأولية.


وتُعرف قناة "GEM TV"، بأنها محطة فضائية للتسلية، وتذيع أفلاما أجنبية وبرامج تليفزيون غربية بالفارسى للإيرانيين، كما تنتج أفلام ومسلسلات.

Comments ()
كشف المتحدث العسكري عن آخر مستجدات العمليات الأمنية بشمال سيناء، ضد البؤر والعناصر الإرهابية والمهربين، حيث تمكنت قوات حرس الحدود أثناء تنفيذ إحدى الداوريات بمنطقة ( بحر الرمال الأعظم ) بنطاق المنطقة الجنوبية العسكرية، من ضبط عدد (5) عربة دفع رباعى بدون لوحات معدنية محملين بعدد (12800) قاروصة سجائر مهربة. كما تم ضبط عدد (13) عربة دفع رباعى وعدد (2) دراجة نارية خاصة المهربين ، وبتفتيش المنطقة المحيطة بالموقع تم إكتشاف وتدمير عدد (4) مخزن عثر بداخلهم على عدد (80000) قاروصة سجائر مهربة.

Comments ()

نشر المركز الإعلامي للكنيسة القبطية الأرثوذوكسية، اليوم السبت، بيانًا عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، موضحا أن ما تم التوقيع عليه في ختام لقاء البابا تواضروس الثاني، بطريرك الكرازة المرقسية، والبابا فرنسيس الأول، بابا الفاتيكان.

وجاء نص البيان كالآتى:

نود أن نوضح أن التوقيع تم على بيان مشترك - وليس اتفاقية، تضمن عرضًا لعلاقة الكنيستين كالتالي:

أولا: الماضي، تاريخيًا عبر القرون منذ الانشقاق، حيث ثمَّن البيان رصيد خبرة الشركة التامة التي استمرت لقرونٍ قبل الانشقاق، آملًا استثمارها في دفع الجهود الحالية للحوار اللاهوتي.

ثانيًا: الحاضر، والذي بدأه المتنيح قداسة البابا شنودة بزيارته التاريخية للفاتيكان، والتي نتج عنها تشكيل اللجنة المشتركة للحوار اللاهوتي، والمستمر عملها حتى الآن، ذلك الحوار الذي فتح الطريق أمام حوار أوسع بين الكنيسة الكاثوليكية، وكل أسر الكنائس الأرثوذوكسية الشرقية.

ثالثًا: المستقبل، والذي أكد البيان بخصوصه أن طريق سعينا ما زال طويلًا وأننا عازمون على اتَّباع خطوات سابقَيْنا، وأن الوحدة تنمو فيما نحن نسير معًا.

كما شدَّد البيان على أن ما يجمعنا هو أعظم كثيرًا مما يفرق بيننا ودعا إلى تعميق جذورنا المشتركة فى إيماننا الرسولى الأوحد عبر الصلاة المشتركة، والتعاون معًا في تقديم شهادة مشتركة عن القيم الأساسية، ومواجهة التحديات المعاصرة مرتكزين على قيم الإنجيل وعلى كنوز التقاليد الخاصة بكنيستينا وتعزيز التبادل المثمر فى الحياة الرعوية، وبالإجمال فإن البيان المشترك كان بمثابة تسجيل وتأريخ فقط للزيارة الثانية لرأس الكنيسة الكاثوليكية لكنيستنا القبطية الأرثوذكسية.

ونود أن نعيد التأكيد أن البيان لم يتضمن أية إضافات على الصعيد الإيماني أو العقيدي أو غيرهما، سوى التمسك بالسعي الجاد في طريق الوحدة المؤسسة على الكتاب المقدس والرصيد الزاخر لآباء الكنيسة العامة من خلال الحوار اللاهوتي والتعاون المشترك.

Comments ()
ترأس الأنبا تكلا أسقف دشنا وتوابعها صلاة القداس الالهى بكنيسة أبو سيفين "مون جوليت " بولاية ناشفيل مع راعى الكنيسة القمص بطرس

وأعقب نهاية القداس تناول الإفطار مع المصلين ورش الأنبا تكلا مياه البركة على أرض جديدة تم شراءها تمهيدالبناء كنيسة جديدة بالمنطقة

والجدير بالذكر ان الأنبا تكلا سيشارك غدا الأحد عدد من الأساقفة بالولايات المتحدة الأمريكية والمرجح منهم الأنبا يوسف أسقف جنوب الولايات المتحدة الأمريكية والأنبا بيتر أسقف كارولينا رسامة الشماس الدكتور بنيامين كاهنا على كنيسة مارمينا بعد ان تمت ترقيته يوم الجمعة الماضية

Comments ()

روى الجندي الأمريكي السابق الذي قتل أسامة بن لادن، تفاصيل تصفية زعيم تنظيم القاعدة السابق، التي نفذتها فرقة خاصة في بوت آباد الباكستانية عام 2011.

وبحسب سكاى نيوز قال الجندي السابق في القوات البحرية الأمريكية، روبرت أونيل (41 عاما)، في كتابه الذي يحمل اسم "The Operator"، إن عناصر الجيش قامت بعملية مداهمة لمجمع بن لادن المكون من 3 طوابق.

وأضاف: "عند صعودنا إلى الطابق العلوي، بدأ تبادل إطلاق نار كثيف بيننا وبين نجله خالد بن لادن، مما أدى إلى إصابته في وجهه".

وتابع: "بعدها صعدت أنا وجندي آخر إلى الطابق الثالث واقتحمنا غرفة نوم بن لادن، ثم قتلنا سيدتين بعدما اعتقدنا أنهما ستفجران نفيسهما".

وكشف روبرت أونيل أنه وجد بن لادن محتميا في غرفة مظلمة، فأطلق عليه النار، مما أدى إلى انشطار رأسه إلى نصفين، مضيفا: "أطلقت رصاصة أخرى صوب رأسه للتأكد من موته".

وكان الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما أشاد، خلال خطابه الوداعي في شيكاجو، بتصفية أسامة بن لادن، معتبرا الأمر "إنجازا" تحقق خلال ولايتيه المتعاقبتين.

Comments ()

ارتفع عدد ضحايا حادث تصادم الإسماعيلية إلى 5 متوفيين و12 مصابا حسبما أفادت فضائية أكسترا نيوز بنبأ عاجل لها.

وكانت قد تلقت مدير أمن الإسماعيلية، إخطارًا يفيد بمصرع 5 وإصابة 14 آخرين في حادث تصادم سيارة بيجو 1175 ص ن ب /مصر مع سيارة نقل الإسماعيلية رقم 6865 على طريق 36 الحربي الإسماعيلية - الزقازيق.

Comments ()

قررت محافظة الجيزة غلق مطعم شهير بمنطقة حدائق الأهرام لقيامه بتجهيز المأكولات من لحوم الحمير مما يشكل خطورة داهمة على صحة المواطنين.

وقال اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة: إنه لا تهاون مع المنشآت خاصة المطاعم والكافتيريات التي تقدم أطعمة وتتهاون في صحة المواطنين مشددًا على وجود رقابة على مثل هذه المنشآت وغلق أي منشأة يثبت بالدليل القاطع وجود مخالفة صحية بها.

وأضاف أنه فور اكتشاف الواقعة بالمطعم الشهير تم عن طريق أطباء ومفتشى مديرية الطب البيطرى بالمحافظة أخذ عينة وتحليلها بمعمل بحوث الحيوان وأثبتت التحاليل أن اللحوم من الصفة الخيلية ( لحوم حمير ) وعليه تم إصدار قرار فورى بغلق المطعم وإحالة صاحبه إلى النيابة العامة.

في نفس الإطار نجحت مديرية التموين بالجيزة في ضبط 32 طن أرز منتهي الصلاحية بالعمرانية لدى إحدى شركات توريد الأرز وتم التحفظ على الكمية وإحالة المسئول للنيابة العامة.

Comments ()

خلال تكريم الرئيس عبدالفتاح السيسي لقدامي النقابيين، نزل من  المنصة مرتين لتقديم الوسام وشهادة التقدير لاثنين من المكرمين وهم وزير القوي العاملة الأسبق إسماعيل فهمي، وميلاد نجيب أحد قدامي النقابيين، حيث يعاني كلًا منهما من كسر في المفاصل، وتوجها إلى المنصة بـ"العكاز" وعندما شاهد الرئيس ذلك بادر بالنزول لتكريمهما بدلًا من أن يصعدا له.

وعقب التكريم قال إسماعيل فهمي لـ"مصراوى"، إنه فوجئ بنزول الرئيس لتكريمه بنفسه، وعندما قالت له "أنا أسف"، رد الرئيس "متقولش كده ألف سلامة، متابعًا: "رئيسنا إنسان".

وخلال الاحتفالية، قرر الرئيس، دعم صندوق طوارئ عمال مصر بـ 100 مليون جنيه من صندوق " تحيا مصر".

وأضاف السيسي، خلال كلمته في الاحتفال بعيد العمال، "كل عام ومصرنا ناهضة بسواعدكم متقدمة بكم، والدولة دائما حريصة على الاحتفال بعيد العمال"، مؤكداً دور العمال الكبير في دفع مسيرة البناء والتقدير للمساهمة برفع هذا الوطن العظيم.

ووجه حديثه إلى العمال قائلا: " حديثي اليوم في عيدكم لكل مصري شريف يكد ويعمل، لتعمير مصر، وأشد علي أيديكم وأذكركم بأن مصرنا العزيزة تنتظر منكم الكثير لنشيد معكم المستقبل".

وأضاف: "العامل المصري هو رفعة لهذا الوطن، وأوصيكم بذلك وأن هذا الوطن يحرص على أن حقوقكم دائمًا مصانة".
ولفت إلى أن مصر عانت مثل باقي الدول، وتواجه تحديات لا يمكن الخروج منها إلا بالعمل الجاد والمستمر، مشيرا إلى أن الأمم لا تبنى إلا بسواعد أبناءها، مضيفًا أن الإرهاب أول هذه التحديات التي نواجهها.

وطالب الرئيس السيسي، الجميع بالتكاتف للحد من خطورة الإرهاب، مؤكدًا أن الجيش المصري ورجال الشرطة يخوضان حربًا شرسة ضد بؤر الإرهاب، خاصة في سيناء.

وأضاف: " نؤكد أن الشهداء أحياء في قلوبنا، ونحن قادرون على القصاص لهم مهما كلفنا هذا من تضحيات، ولا نخشى في الحق لومة لائم، نحن نواجه الارهاب، نعمل أيضا على بناء وطننا من الداخل ونعمل على زياده الصادرات لخلق فرص عمل للشباب، والوصول الى توفير المستوى معيشي لائق".

ولفت الرئيس السيسي إلى انه طلب سرعة الانتهاء من التشريعات العمالية، مؤكدا أن الدولة تولى اهتماماً كبيراً بالصناعات كثيفة العمالة، خاصه صناعة الغرل والنسيج والتي يعمل بها أكثر من مليون عامل  يمكن أن تسهم في رفع اقتصاد مصر.

Comments ()
صفحة1 من 1592

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته