فضائية الطريق


عبّر الشهيد الملازم أول أحمد حافظ شوشة ابن محافظة السويس والذي  استشهد في مأمورية الواحات، أمس الجمعة، على حسابه بموقع الصور والفيديوهات الشهير "الإنستجرام" قبل استشهاده بساعات، عن سعادته بالمشاركة في العملية للقضاء على الإرهاب. 

وقال: "الواحات أحلى 24 ساعة، ولسه اللي جاي أحلى والقادم أفضل".

وكان مسئول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، كشف تفاصيل الاشتباكات التي وقعت بين قوات الشرطة البواسل وعناصر إرهابية في الواحات.

وقال مسئول المركز إنه في إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن اختبائها، فقد وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد باتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانًا لاختبائها.

وأضاف المسئول الأمني، مساء أمس الجمعة: "تم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة، ومصرع عدد من هذه العناصر وتقوم القوات حاليًا بتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة". christian-dogma.com

Comments ()

أكدت مصادر أمنية رفيعة المستوى، أن الإرهابي هشام عشماوي، ضابط الصاعقة السابق، هو المنفذ الرئيسي للهجوم على مأمورية من الأمن الوطني قُبيل مداهمة بؤرة مسلحة عند الكيلو 135 بطريق الواحات في الجيزة.

المصادر قالت إن "عشماوي" قدِم إلى مصر الفترة الماضية، لقيادة عدد من العمليات الإرهابية بمساعدة عدد من الإرهابيين داخل مصر، يتم دخولهم عن طريق الحدود الليبية وسيناء.

أوضحت المصادر، مفضلة عدم ذكر اسمها، أن "عشماوي"، قاد بنفسه عملية الإعداد للهجوم على قوات الشرطة بالواحات، وتكثف أجهزة الأمن من جهودها لإلقاء القبض عليه قبل القيام بأي عمليات إرهابية أخرى خلال الأيام المقبلة.

والمتهم هو هشام علي عشماوي مسعد إبراهيم، يبلغ من العمر 35 عامًا، انضم إلى القوات المسلحة في منتصف التسعينيات، والتحق بالقوات الخاصة "الصاعقة" كفرد تأمين عام 1996.

ونقل بعد التحقيق معه إلى الأعمال الإدارية داخل الجيش، لكنه لم يكتف، وظل ينشر أفكاره المتشددة، وفي العام 2000 أثار الشبهات حوله، حين وبخ قارئ القرآن في أحد المساجد التي كان يصلي بها بسبب خطأ في التلاوة، كما أُحيل إلى محكمة عسكرية في العام 2007، بعد التنبيه عليه بعدم تكرار كلماته التحريضية ضد الجيش.

وتم استبعاده على إثر المحاكمة العسكرية من الجيش في عام 2011، وانقطعت صلته نهائيًا بالمؤسسة العسكرية، وبعد فصله من الجيش، كوَّن خلية إرهابية تضم مجموعة من التكفيريين بينهم 4 ضباط شرطة مفصولين من الخدمة، لعلاقتهم بـ"الإخوان" والجماعات التكفيرية.

ورصدت وزارة الداخلية سفره لتركيا في 27 أبريل 2013 عبر ميناء القاهرة الجوي، وتسلله عبر الحدود السورية التركية لدولة سوريا، حيث تلقى تدريبات حول تصنيع المواد المتفجرة والعمليات القتالية، وعقب عودته من سوريا شارك في اعتصام "رابعة"، كما شارك في محاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم.

وتولى عملية رصد تحركات الوزير مع عماد الدين أحمد، الذي أعد العبوات المتفجرة بالاشتراك مع وليد بدر منفذ العملية، وشارك في مذبحة كمين الفرافرة، في 19 يوليو 2014، وهي العملية التي استشهد فيها 22 مجندًا، وشارك في مذبحة العريش الثالثة، في فبراير 2015، التي استهدفت الكتيبة 101، واستشهد بها 29 عنصرًا من القوات المسلحة، واشترك في التدريب والتخطيط لعملية اقتحام الكتيبة العسكرية.

وكان مسؤول مركز الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، قال في بيان إنَّه "وردت معلومات لقطاع الأمن الوطنى تفيد باتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 على طريق الواحات بعمق الصحراء مكاناً لاختبائها، وتم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر، وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها أطلقت الأعيرة النارية تجاهها، وبادلهتا القوات بإطلاق النيران، ما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر".
عـــاجل بالصورة .. الكشف عن الأرهابى قائد هجوم الواحات الإرهابي

Comments ()

 

بيان من الكنيسة الأرثوذكسية عن الحادث الإرهابي الذي وقع مساء أمس
أدانت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، في بيان رسمي، الحادث الإرهابي الذي وقع مساء أمس، في طريق الواحات البحرية، وأدى إلى استشهاد وإصابة العشرات من رجال الشرطة. وقالت الكنيسة، في بيان مساء الجمعة: «نصلي إلى الله لكي يهب أسر الشهداء الصبر والتعزية ويمنح المصابين نعمة الشفاء». وأكدت الكنيسة تضامنها مع كل مؤسسات الدولة في مواجهة الإرهاب، قائلة: "سنظل دائمًا مساندين لكل الجهود والتضحيات التي تبذلها قوات الجيش المصري الصامد والشرطة الباسلة في حربهم العادلة ضد الإرهاب وقوى الشر التي تستهدف مقدرات الوطن، رعى الله مصر وحفظها من كل سوء".

christian-dogma.com

Comments ()

قال مصدر أمني رفيع المستوى بوزارة الداخلية، السبت، إن الحصيلة الرسمية الأولية لشهداء منطقة الواحات في الجيزة، ارتفعت إلى 16 شهيداً و10 مصابين، معظمهم ضباط شرطة، تم نقلهم إلى مستشفيات الشرطة في العجوزة والمركز الطبي

وأضاف المصدر، الذي فضلت عدم ذكر اسمها، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن الضحايا والمصابين هم فقط من تم العثور عليهم، وأنه جار تمشيط المنطقة، للبحث عن ضحايا آخرين محتملين.
وأفادت المصدر بأن استهداف المأمورية الأمنية، التي تحركت لضبط العناصر الإرهابية في عمق صحراء الواحات، جرى باستخدام قذائف صاروخية «آر. بي. جي.» وعبوات متفجرة بحوزة عشرات المسلحين، فضلا عن تبادل إطلاق النار بالأسلحة الخفيفة بين الجانبين في معركة دامية

Comments ()

حرص الأنبا آرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافى القبطى، على تقديم التعازى فى شهداء الشرطة  الذين استشهدوا أثناء تبادل إطلاق النيران بين قوات الشرطة وعناصر إرهابية خسيسة من أعداء الوطن بطريق الواحات.
وكتب الأنبا آرميا عبر حسابه الرسمى بموقع التدوينات القصيرة "تويتر" :" ينعي المركز الثقافي القبطي الأرثوذكسي رئيسا ومديرين وأعضاء وإداريين شهداء الوطن من ضباط وجنود الشرطة البواسل بطريق الواحات".
وتابع الأنبا آرميا :" لقد استشهدوا أثناء تبادل النيران بينهم والعناصر الإرهابية، كما أتقدم بخالص التعازي لأسر شهداء الوطن داعيا الله أن يلهمهم عزاء وشفاء للمصابين".
اغتالت يد الغدر والإرهاب، أمس الجمعة، عددا من رجال مصر المخلصين، من قوات وزارة الداخلية، خلال مطاردة خلية إرهابية بـ"صحراء الواحات"، كانت تستهدف أمن مصر واستقرارها.

Comments ()

صرَّح مصدر أمني بوزارة الداخلية لـ “مصراوي“، أن عدد الضباط الذين استشهدوا خلال مداهمة أمنية لأحد الأوكار الإرهابية بمنطقة الواحات بالجيزة، أمس الجمعة، ارتفع إلى 23 ضابطًا (7 أمن وطني، و16 أمن مركزي وعمليات خاصة).
وأضاف المصدر، أن إطلاق النار على مأمورية قوات الشرطة، أسفرت عن استشهاد 35 مجنداً.
وأوضح أن أسماء بعض شهداء الشرطة كالآتي: العميد سيد فوزي ، والعقيد امتياز كامل، والعقيد أحمد الدرديري، والمقدم حازم إبراهيم، والمقدم أحمد إبراهيم، والمقدم مصطفى الوتيدي، والمقدم أحمد عبد النبي، والمقدم شريف عمر،والمقدم خالد دبور، المقدم محمد هارون ، والمقدم أحمد فايز، والمقدم محمد عبد الفتاح، والمقدم أحمد جاد، والرائد أحمد السيد، والرائد محمد وحيد، والنقيب إسلام دهشور، والنقيب عمرو صلاح، والنقيب كريم أسامه، والنقيب محمد وحيد، والنقيب محمد عبد الفتح، والنقيب إسلام مشهور، والنقيب أمد مشهور، والملازم أول أحمد حافظ شوشه.
وقد صرح مسئول مركز الإعلام الأمني، أنه فى إطار الجهود المبذولة لتتبع العناصر الإرهابية وتحديد أماكن اختبائها، وردت معلومات لقطاع الأمن الوطني تفيد باتخاذ بعض هذه العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكاناً لاختبائها.
تابعت الداخلية في بيانها أمس، أنه مساء يوم 20 أكتوبر الجاري، تم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها، قامت بإطلاق الأعيرة النارية تجاهها حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران.
أوضحت أن أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة ومصرع عدد من هذه العناصر، وتقوم القوات حالياً بتمشيط المناطق المتاخمة لمحل الواقعة، وجاري الإفادة بما يستجد من معلومات.
وقالت وزارة الداخلية، إن معلومات وردت لقطاع الأمن الوطني باتخاذ بعض العناصر الإرهابية للمنطقة المتاخمة للكيلو 135 بطريق الواحات بعمق الصحراء مكانا لاختبائها. وأضافت الوزارة -في بيان لها- أنه تم إعداد مأمورية لمداهمة تلك العناصر، وحال اقتراب القوات واستشعار تلك العناصر بها، أطلقت أعيرة نارية تجاهها، حيث قامت القوات بمبادلتها إطلاق النيران، مما أسفر عن استشهاد وإصابة عدد من رجال الشرطة، ومقتل عدد من هذه العناصر، وتمشط القوات المناطق المتاخمة لمحل الواقعة.

Comments ()

مفاجأة جديدة حدثت لشهداء الواحات قبل هجوم الإرهابيين عليهم وكانت السبب في ارتفاع أعداد شهداء الشرطة
ما زالت تداعيات الأحداث الدائرة في الواحات، تتوالى، فقد كشف مصدر أمني عن مفاجأة جديدة حدثت لشهداء الواحات قبل هجوم الإرهابيين عليهم وكانت السبب في ارتفاع أعداد شهداء الشرطة، وذلك حسبما تناقلت العديد من التقارير الإخبارية.
وكشفت مصدر أمني، أن ضابط شرطة برتبة مقدم لم يتمكن من الاتصال بأحد القيادات لسرعة إرسال دعم بري وجوي لمحاصرة العناصر الإرهابية في منطقة الواحات بالوادي الجديد، في بداية الأحداث، لافتاً إلى أن ضعف شبكات الاتصال أدى إلى صعوبة التواصل بين قوات الأمن، موضحة أن العناصر الإرهابية كانت أكثر دراية بمداخل ومخارج المنطقة.
ومن ناحية أخرى، ارتفعت أعداد الشهداء إلى 20 شهيداً حتى الآن حسب تقارير صحفية نقلاً عن مصادر أمنية.

Comments ()

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن القضاء على الإرهاب وهزيمته فى سوريا بات قريبًا، محذرا فى الوقت نفسه من مخاطر تقسيم البلاد.

وقال بوتين، خلال منتدى فالداي الدولي للحوار فى مدينة سوتشي الروسية، إن لديه كل الأسباب للاعتقاد بأن موسكو ودمشق ستهزمان الإرهابيين قريبا فى سوريا.

وأعرب عن أمله فى تفادى مخاطر تقسيم سوريا، قائلا "هناك مخاطر أن تؤدي مناطق خفض التصعيد إلى تقسيم سوريا لكن آمل تفادي ذلك".

Comments ()

بدأت أعمال مشروع ترميم وصيانة كنيسة دير السيدة العذراء مريم، بجبل الطير في سمالوط شمال محافظة المنيا، برعاية الأنبا بفنوتيوس، أسقف سمالوط وتوابعها.

وتكفلت مطرانية سمالوط بنفقات أعمال الصيانة والترميم، التي تنفذها الإدارة الهندسية بالمطرانية.

ويقع دير جبل الطير على قمة الجبل الملاصق للنيل، شرق مركز سمالوط، ويعد من أهم المزارات الخاصة بالعائلة المقدسة في مصر مع دير المحرق وجبل أسيوط.

وبنت كنيسة دير العذراء الملكة هيلانة أم الإمبراطور قسطنطين سنة 328م، وهى منحوتة في الصخرة ويتكون صحن الكنيسة المنحوت من قطعة واحدة من الصخر وبه 12 لقان دائرى وسط الكنيسة يستخدم ثلاث مرات في العام في خميس العهد وعيد الغطاس وعيد الرسل.

Comments ()

آخر ما كتبه لاعب القناة على فيسبوك قبل استشهاده
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي على موقع "فيسبوك" آخر ما كتبه إبراهيم كونشا، لاعب القناة ومنتخب مصر للشباب السابق، قبل استشهاده في هجمات إرهابية بسيناء، أمس الخميس.
وكتب اللاعب عبر حسابه الشخصي قبل شهر -تحديدًا يوم 21 سبتمبر الماضي- تدوينة يعرب فيها عن مدى فخره بالخدمة الوطنية في شمال سيناء، من أجل الدفاع عن مصر وشعبها.
وكتب كونشا: "ومن أفضل الأعمال حتى الآن وحتى آخر يوم في العمر افتخر بها مدى حياتي هي الخدمة في شمال سيناء والقتال ضد الجماعات الإرهابية والدفاع عن أي عدائيات تخص مصر وشعبها".
وأضاف: "الجيش المصري خط أحمر، لا تذكره إلى بكلمة طيبة".
وعلى الصعيد الرياضي، نشر لاعب القناة تعليقا على أحد المنشورات بالصفحة الرسمية للنادي، يوجه فيها رسالة إلى زملاءه في الفريق بعد تعثر النتائج في منافسات دوري الدرجة الثانية.
وكتب منذ خمسة أيام -تحديدًا صباح السبت الماضي- في رسالته الأخيرة معلقًا على خبر هزيمة القناة: "هو في إيه؟ معاكم إدارة محترمة مش مخلياكو محتاجين حاجة، وجهاز فني كبير".
وتابع: "إيه اللعيبة اللي معندهاش دم دي؟ هما مش عارفين إنهم بيلعبوا لنادي كبير، كل حاجة متوفرة ليهم ويطلع الترتيب بالشكل ده، مفيش دم خالص".
وطلب اللاعب من زملاءه ببذل أقصى جهد لديهم معبرًا عن عن حزنه بالترتيب المتأخر للقناة قائلا: "مفيش حج عالي ولا كبير على النادي، واللي مش عاجبه يغور".
وكان إبراهيم كونشا لاعب القناة مواليد 1989 قد لعب لمنتخب الشباب وانضم لمعسكرات المنتخب تحت قيادة سكوب في عام 2009.
وابتعد كونشا عن الكرة خلال الفترة الماضية والتحق بالتجنيد وكان مركز خدمته، حتى استشهد اليوم الخميس.
ويعد "كونشا" أحد لاعبي قطاع الناشئين بالقناة وتدرج في المراحل السنية المختلفة داخل القطاع إلي أن وصل للفريق الأول لكرة القدم.
christian-dogma.com
christian-dogma.com

Comments ()
صفحة1 من 2158

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته