فضائية الطريق

انا اسلام بكر شغال فى مجموعة طلعت مصطفي العقارية النهاردة وانا كنت فى المترو حصل معايا الاتي:

 

الظابط : لو سمحت ممكن تتفضل معايا !

انا : خير !!

الظابط : خير يا حبيبي متقلقش (ايده ع كتفي وبندخل المكتب) بطاقتك يا استاذ وطلعلي كل اللي في جيوبك

انا : بطاقتي بجددها حضرتك وده وصل التجديد ودي صورة البطاقه ودي شهاده الميلاد وديصورة من موقفي من التجنيد

الظابط : اركن دول ع جنب دلوقتي وطلعي كل اللي معاك وافتح الشنطه دي !

انا : عنيا (طلعت كل اللي في جيوبي) (وهو بيفتشني بعد ما طلعت اللي في جيوبي)

الظابط : انت منين ؟

انا : حلوان

الظابط : شغال ايه ؟

انا : شغال في مجموعه طلعت مصطفى العقاريه

الظابط : ممعكش حاجه حلوة ولا ايه ؟

انا : تقصد ايه يا باشا !

الظابط : حته حشيش نص حبايه كده يعني

انا : للاسف مبشربش الكلام ده (وهو بيقلب في الشنطه)

الظابط : شيل يا استاذ الفلوس دي حطها في جيبك ومسك المحفظة بيفتحها ويقلب فيها شاف صورةالعدرا مريم بيرجع يبص في صورة البطاقه وبيشاور ع صورة العدرا وبيقولي ايه ده

انا : دي صورة العدرا

الظابط : والله !! بتعمل معاك ايه انت مسيحي ؟

انا : مسيحي واسمي اسلام طب ازاي يا باشا

الظابط : اومال بتعمل معاك ايه ؟

انا : بتبارك بيها فيها حاجه وبعدين هي ستنا مريم للمسيحين بس ولا ايه مش احنا بنأمن بكل الرسل ولا حضرتك شايف ايه ! (صمت مع نظرة اشمئزاز)

الظابط : انت بتصلي ؟

انا : هيفرق مع حضرتك !!

الظابط : اكشفلي ع البطاقه دي بس انا برده شاكك انك معاك حاجه مخبيها

انا : يا با باشا اقلعلك هدومي طيب (بنظرة سخريه)

الظابط : لا تقلع ايه يا راجل ده انت عزراء .

انا : افندم !!

الظابط : انت متأكد انك مسلم يا ابني ؟

انا : اه مسلم لا اله الا الله

الظابط : مش كافر يعني !

انا : حضرتك متعرفش ان حرام تكفر حد ع وجه الارض

الظابط : عشنا وشوفنا مسلم شايل العدرا وهيديني مواعظ ! لم حاجتك يا افندي واتكل يلا

الفكره هنا هتفرق معاك مسلم ولا مسيحي ده هيفرق في شغلك !! مسلم وشايل صورة للعدرا وهو بيتبارك بيها ومؤمن بيها زي ما هو مؤمن بكل الرسل زي ما ديننا وصانا هل ده هيفرق معاك !! هو عشان مسلم شايل صورة للعدرا تشك فيه وتبقى عاوز تتلكك له وتقعد تسخر منه انت واللي معاك !! يا ريت مخنا يعقل وقلوبنا تصفى اصل انت لما تقول كده انت بقيت مسلم درجه اولى عالم مريضه

#العدرا_ملازماني

#انا_مسلم_مش_كافر

#شييييير على اوسع نطاق


القبض على اسلام واتهامه بالكفر بسبب انه شايل صورة العدرا فى جيبه

Comments ()

كشف «خطة استعادة النقيب» 3 أسرار وراء نجاح تحرير محمد الحايس
نجحت أجهزة الأمن،، فى تحرير النقيب محمد الحايس، الذي اختفى منذ أيام، فى عملية استهداف معسكر للإرهابيين بمنطقة الواحات، وأرجع الخبراء نجاح عملية تحرير النقيب "الحايس" إلى عدة عوامل

«التنفيذ بدقة وكفاءة»

أرجع البعض نجاح عملية تحرير "الحايس"، إلى الدقة والكفاءة التي تم تنفيذ العملية بها، فمن جانبه قال اللواء مجدي بسيوني، مساعد وزير الداخلية الأسبق، خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة، إن عملية تحرير "الحايس" تمت على أعلى مستوى من الدقة، حيث كان من الممكن أن يقوم الإرهابيون بقتل الرهينة، ولكن تلك العملية لم تمكنهم من الضغط على الزناد".

الأمر الذي أكده اللواء محمود خلف، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "على مسئوليتي"، أن هذه العملية قياسية بالنسبة للتوقيت ويجب تدريسها، فهي تمت بمستوى عالٍ جدًا من الكفاءة.

«توفير معلومات دقيقة»

جاء جمع المعلومات الدقيقة من بين أسرار نجاح عملية تحرير "الحايس"، حيث أوضح اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، أن المخابرات العامة والمخابرات الحربية ومباحث أمن الدولة استطاعوا جمع المعلومات عن المشاركين فى اختطاف الحايس، واستطاعوا استعادته، بعد وضع خطة متكاملة.

وأشار اللواء محمد صادق، مساعد وزير الداخلية الأسبق، خلال تصريحات ببرنامج "حضرة المواطن"، إلى أن عملية تحرير "الحايس" تؤكد أن هناك معلومات دقيقة ومؤكدة، وأن الأجهزة الأمنية ليست غافلة ومغيبة.

«التنسيق بين الشرطة والجيش»

وكان التنسيق بين القوات المسلحة والشرطة، عاملًا مهمًا فى نجاح عملية تحرير "الحايس"، حيث قال اللواء محمد نور الدين، مساعد وزير الداخلية الأسبق، فى مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار"، إن القيادة السياسية اتخذت قرارات حكيمة بشأن تغيير بعض مواقع القيادات فى الشرطة، أثمرت عن حدوث تنسيق جيد بين القوات المسلحة والشرطة، وضرب مواقع الإرهابيين وتحرير النقيب محمد الحايس، مضيفًا أن الإرهاب يحارب مصر بأكملها ولابد من التصدي له عن طريق تعاون الجيش والشرطة والشعب.

Comments ()

لصور يسوع والعذراء، القديسين أو الملائكة، وللأشياء المباركة أيضا مثل الصلبان أو الايقونات، رمز في حمايتنا من الشرير، ولكن يجب استخدامها بإيمان حقيقي تصاحبه صلاة من القلب إلى الله، والثقة في العناية الإلهية. لا يمكن بالتالي أن نحمل هذه الاشياء وكأنها “تعويذة” أو قطع تجلب الحظ السعيد، وإلا فسننتقل من الإيمان إلى تصرف متناقض تماما مع الإيمان، برتبط بالأحرى بعالم السحر.
أود اليوم التذكير بأيقونة  ارتبط اسمها بأعجوبة، وهي تلك التي نرى فيها صورة السيدة العذراء مع عبارة: “يا مريم التي حبل بها بلا دنس صلي ﻷجلنا نحن الملتجئين إليك”. وبهذا الشكل الذي نجده مصوراً على الأيقونة ظهرت العذراء في باريس عام 1830 لـلراهبة كاترين لابوريه. وعلى طرف الأيقونة الآخر نجد حرف M في إشارة إلى اسم مريم، وعلى طرف الميدالية الآخر نجد قلبي يسوع ومريم، والذي يعكس، حسب ما كشفت أسرار فاتيما عام 1917، رغبة الله في أن تُرفع الصلوات إلى مريم وابنها المسيح معاً.
تتطلب هذه الميداليات والأشياء الأخرى التبريك، والذي لا يعني منح الأشياء المباركة قوة سحرية، بل التوجه إلى الله بطلب نعمة تعزيز وإكثار الفضائل في حياتنا اليومية، والحصول على حماية وشفاعة الشخصيات المصورة على الأشياء المباركة أو التي توحي إليها هذه الأشياء.
إلا أن الأشياء المقدسة والمباركة تجتمع في بعض الأحيان في حياتنا اليومية مع مظاهر السحر، فليس نادراً أن نرى أيقونة أو مسبحة أو صورة لأحد القديسين إلى جانب حدوة الحصان مثلاً، أو القرن الأحمر الصغير،  الذي يُعتبر في أماكن كثيرة رادعاً للحسد والشرور. وأتذكر هنا قصة محددة حين توجهتُ سنوات عديدة مضت إلى أحد البيوت لمباركته حيث يشعر سكانه بـ “تواجد غريب” في المكان. وعندما دخلت لم أرَ أية صورة مقدسة على الجدران بل كان يتدلى من أعلى الباب ذاك القرن الأحمر الصغير. أغضبني هذا كثيراً وتوجهت إلى من استدعاني لمباركة البيت متسائلاً: “كيف تبحثون عن حماية من الشر بينما تعلقون على بابكم تميمة كهذه؟ ألا تعلمون أن هذه الاشياء شيطانية؟”.

Comments ()

مطرانية مغاغة تعلن تضامنها مع أقباط المنيا وتطالب بتدخل الدولة
أعلنت ايبارشية المغاغة والعدوة تضامنها مع الأنبا مكاريوس أسقف عام المنيا وابوقرقاص، بسبب تكرار الأحداث وتجاوزات الخارجين عن القانون، وإهانات ضد الأقباط والمقدسات.
وقال الأنبا أغاثون مطران المغاغة والعدوة، ورئيس رابطة خريجي الكلية الإكليركية، في بيان صادر له منذ قليل، أنه يعلن هو والآباء الوكلاء ومجمع الآباء الكهنة والإيبارشية وقوفهم بجانب أقباط إيبارشية المنيا وأبوقرقاص قيادة روحية وشعب في حقوقهم المشروعة التي يطالبون بها.
وطالب "أسقف مغاغة"، الأجهزة العليا بالدولة ومحافظ المنيا بإعادة النظر في حل مشاكل الأقباط، فيما يخص دور العبادة، وتأدية الشعائر الدينية، مشيرًا إلى أنه توجد مشاكل حقيقة، بمختلف الإيبارشيات بالمحافظة.

Comments ()

اغتصاب "تلاميذ الروضة" التفاصيل الكاملة للواقعة التي هزت مصر
فصل جديد من فصول واقعة اغتصاب مدير مدرسة خاصة في حي مصر الجديدة، وذلك بعد قيام أهالي ثلاث تلاميذ في المدرسة بتقديم بلاغ إلى الشرطة يفيد باتهامهم لمدير المدرسة بالتعدي "جنسيًا" على التلاميذ وإلحاق أضرار نفسية وجسدية بالطلاب.

الواقعة، بعدما شهدت المدرسة حضور عدد كبير من أهالي الطلاب من أجل سحب ملفات أبنائهم من تلك المدرسة ونقلهم إلى مدرسة أخرى في الساعات المقبلة، وجاء ذلك بعد تخوف من الأهالي وأولياء الأمور لتكرار الأمر نفسه مع أبنائهم خلال الفترة المقبلة.

ورصدت كاميرا الإعلام اليوم تجمهر عدد من أولياء الأمور داخل المدرسة بحي النزهة وذلك بعدما أصيبوا بحالة من الخوف والفزع بعد نشر تفاصيل واقعة التحرش والاغتصاب بالتلاميذ من قبل مسئول في المدرسة، وهو ما دفعهم إلى سحب ملفاتهم أبنائهم من تلك المدرسة على الفور.

وطالب أولياء الأمور من وزارة التربية والتعليم، ضرورة التدخل ومساعدتهم في توزيع ملفات أبنائهم على المدارس الأخرى القريبة والتي تقع في نطاق حي النزهة أو في منطقة مصر الجديدة بشكل عام، ولذلك لصعوبة حدوث نقل الطلاب في الوقت الحالي بعد بداية العام الدراسي بأسابيع.

وأشار بعض شهود عيان، إلى أن لجنة من وزارة التربية والتعليم قد حضرت إلى المدرسة وقد أعلنت عن كون المدرسة قد تم وضعها تحت إشراف مالي وإداري من قبل الوزارة، وحاولت اللجنة إرسال رسائل تهدئة إلى أولياء الأمور مؤكدين بأن الطلاب في أمان كامل الآن.

ولكن على ما يبدو، بان الأهالي لا زالوا مصممين على إستكمال إجراءات نقل الطلاب من المدرسة وذلك على خلفية تخوفهم من حدوث أثار نفسية غير إيجابية للتلاميذ بعد سماعهم عن وقائع تعرض زملائهم لحالات اغتصاب وتحرش من جانب احد الاشخاص الذي من المفترض ان يكون “قدوة” للتلاميذ.

وأشارت المصادر الإعلامية، بان الوزارة سوف تبدأ من صباح الغد بداية إشرافها على المدرسة بالكامل وذلك من أجل أن تتأكد الوزارة من عودة الوضع إلى طبيعته بعد الاحداث الاخيرة التي ضربت سمعة المدرسة في “مقتل” خاصة مع انتشار الأمر بشكل مكثف عبر وسائل الإعلام في الساعات الماضية.

وفي تطور للاحداث، بدأ بعض أولياء أمور الطلاب الذين تعرضوا لحالات الاغتصاب والتحرش في المدرسة المذكورة، في رؤية تفاصيل اكتشافهم لهذا الأمر، ولكن في النهاية اتفقوا جميعًا على ضرورة أن يتم الثأر للتلاميذ من هذا الشخص الذي أخل بواجباته وظيفته وفعل بعض الأمور التي لا تتوافق مع الأخلاق والشرف.

وتحدث أولياء الأمور أمام النيابة ليأكدوا بأن “أبنائهم” قد تعرضوا لانتهاكات جسدية صحيحة وهو ما أدى إلى أضرار نفسية كبيرة لهم، ليطالب أولياء الأمور من النيابة توقيع أقصى العقوبات الممكنة على المتهم حتي يكون عبرة لباقي ضعاف النفوس من أمثاله.

Comments ()

 

تراجع مفاجئ في سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري بالسوق السوداء
تراجع سعر الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات اليوم الخميس 2-11-2017 بشكل ملحوظ في عدد كبير من المصارف الرسمية، الخاضعة لإشراف القطاع المصرفي الحكومي والسوق السوداء، نتيجة انخفاض معدلات الطلب على العملة الأمريكية من رجال الأعمال والمستوردين.
سعر الدولار يتراجع بالسوق السوداء والبنوك المحلية
تراجع سعر الدولار الأمريكي قرش صاغ واحد أمام الجنيه المصري، خلال تعاملات اليوم بالسوق السوداء، ليسجل 17.66 جنيه للشراء و17.76 جنيه للبيع، ليصل إجمالي تراجع سعر صرف الورقة الخضراء خلال تعاملات الأسبوع الجاري إلى قرشين.

كما تراجع سعر صرف الدولار الأمريكي أمام الجنيه المصري، في تعاملات بنك التعمير والإسكان والبنك الأهلي الكويتي قرشين، ليسجل 17.60 جنيه للشراء و17.70 جنيه للبيع، كما تراجع سعر البيع والشراء قرش صاغ واحد في تعاملات البنك المصري الخليجي، وبنك المشرق، بنك المصرف المتحد، مسجلا نفس القيمة بـ 17.60 جنيه للشراء و17.70 جنيه للبيع، بينما تراجع سعر صرف الورقة الخضراء قرشين في تعاملات بنك الإسكندرية، ومصرف أبو ظبي الإسلامي، ليسجل 17.59 جنيه للشراء و17.69 جنيه للبيع، في حين أن سعر الشراء تراجع لليوم الثاني على التوالي بحوالي قرش صاغ واحد في تعاملات البنك المركزي المصري، مسجلا 17.58 جنيه، تزامنا مع استقرار سعر البيع عند 17.70 جنيه.
سعر صرف الدولار الأمريكي في ختام تعاملات البنوك اليوم
christian-dogma.comchristian-dogma.com

Comments ()

تصريح مؤثر جدا من الانبا موسي اسقف الشباب
قال الأنبا موسى أسقف الكنيسة القبطية الأرثوذكسية للشباب، في صلاة جنازة القس مينا رمزي كاهن كنيسة مارمرقس مصر الجديدة، أن الراحل كان نموذجًا للوداعة متواضعا محبا ووديعا.

وأضاف: "نودع اليوم أبا حبيبا، وقد عرفت أبونا مينا الابن والأب، وعلى مدى هذه السنوات، كنا على اتصال بهذه الأسرة، وعرفته عن قرب، كان متواضعًا ومحبًا ووديعا".

وأشار إلى أنه كان نموذجًا للوداعة، فرغم أن أيامه كانت قليلة، ولكنها كانت مثمرة، وكان قريبا من قلوب أولاده وأسرته، وكانت أيامه كلها نعمة ومحبة، ولو قارنا بين الضيقة اللي في الأرض بالمجد الأبدي فهي محدودة.

وتابع: "نتألم لرحيل الأحباء، ولكننا نثق من تعزية السماء وعمل الروح القدس المعزي. وأبونا حقيقي كان حلو وحنين على المخدومين، وهو بهذه الوداعة ورث من أبيه الرعاية الحانية الحسنة، ونقول أن الضيقة الوقتية لا تقارن بالمجد الأبدي المجد الأولي، مجد لقاء الرب نفسه، الآن في فردوس النعيم، فردوس الفرح نحن نتألم ولكن نطب العزاء والفرح أبدي إلى الأبد وتستقبله السماء بزفة كبيرة. ونحن اليوم نجتمع لنزفه، نتألم كبشر، ولكن نعرف أنه دخل لمساكن الفرح"

Comments ()

بعد وقف برنامجه تعرف على الـ 13 عبارة قالها «إسلام بحيرى» تسبب فى عدم ظهوره
قالت محكمة القضاء الإدارى فى حيثيات حكمها الصادر، أمس الأحد، بإلزام السلطات بححب حلقات برنامج «مع إسلام» الذى كان يقدمه الباحث إسلام بحيرى، على قناة القاهرة والناس، وعدم إعادة بث محتواها مجددا سواء على الفضائيات أو شبكة الإنترنت، إن مقدم البرنامج خلط نقده للتراث والكتب التاريخية بعبارات تثير العامة ولا يقدر على التعاطى معها كثير من أفرد الشعب، الذى قد يجد فيها طعنا فى الدين الإسلامى ذاته، مما يؤذى مشاعرهم ويستفز وجدانهم.
وأشارت المحكمة إلى أنه من هذه العبارات دون ترتيب الحلقات ما يلى؛ (كتب التراث يجب حرقها ودفنها وبالذات كتب الفقه)، (المذاهب الأربعة بنيت أغلب الآراء فيها على أحاديث باطلة)، (البهوات اللى بيدافعوا عن التراث عاملين نفسهم أئمة)، (ابن تيمية مريض نفسى وطائفى مختل لا يمكن تسميته بشيخ الإسلام)، (الفقه هو اللعنة)، (لعنة الله على الخلافة)، (هتك عرض التراث)، وعبارة «أسألوا أهل الذكر» تمثل أكبر عملية نصب فى التاريخ على العقل المسلم، (داعش تمثل كتب التراث)، (العفن فى كتب التراث عفن حقيقى)، (أهل التراث سفاحين والدم عندهم أرخص من أى حاجة)، (لم أراى فى حياتى دينا يأمر بما يأمر به الفقه الإسلامى)، (كتب التراث هى المصدر الرئيسى لكل إرهاب باسم الله وباسم الدين).
وأوضحت المحكمة أنها تكتفى بعرض هذه المجموعة من العبارات التى أوردها «بحيرى» بعد عرض مقتطفات من كتب لم يكن يسمع عنها كثير ممن عرضت عليهم، فأزاح عنها الستار لمن لا يعلمون عنها شيئا، مركزا الضوء عليها وعرف كل الناس بها بغثها وثمينها، فنشر السيئ منها وأذاعه بدلا من نقده أو تركه وهجرانه.
وأكدت المحكمة أنها لم تطرق إلى المسائل التى عدت من المتشابهات التى أثارها «بحيرى» وتطرقت فقط لهذه العبارات المذكورة ومنهج مقدم البرنامج فى عرض نقده للتراث، الذى لم يسبقه إليه غير قليل القليل، متسائلة باستنكار: «إذا استقرت الدساتير والقوانين والمحاكم على الانتصار لحرية التعبير فهل العبارات المشار إليها تندرج تحت لوائه أو تنطوى تحت ردائه؟!».

Comments ()

أكد الدكتور أحمد عبد العال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس سيستمر فى حالة الاستقرار حتى نهاية الأسبوع ليحل طقس معتدل نهارا على معظم الأنحاء مائل للبرودة ليلاً.   ونصح "عبد العال"، خلال تصريحاته لفضائية "أم بي سي مصر 2" اليوم، الإثنين، المواطنين، بضرورة توخي الحذر وارتداء الملابس الثقيلة بالساعات الأولي من الصباح والمتأخرة من الليل خاصة بالطرق السريعة؛ نظرا لانخفاض درجات الحرارة الصغري الذي يشهده الطقس خلال الفترة المقبلة بمنتصف فصل الخريف وبداية فصل الشتاء.

Comments ()

بعد ضبط الجاسوس الأمن الوطني يكشف تفاصيل جديدة عن حادث هجوم الواحات
أشارت المصادر ال أمنية، وفقاً لموقع "24" الإماراتي إلى أن قوات الأمن، تمكنت من ضبط "الجاسوس"، الذي أفشى أسرار عملية التحركات التي قامت بها الحملة الأمنية للقبض على أفراد المعسكر التكفيري في الصحراء الغربية، وتسبب في مقتل 16 من رجال الشرطة بينهم 11 ضابطاً، خلال عمليات المداهمات المسلحة عند منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات بالصحرء الغربية، وذلك عقب تتسلل بعضهم من داخل الحدود الليبية.

وأضافت المصادر الأمنية، أن قوات الأمن وجدت بحوزة "الجاسوس"، خريطة تفصيلية بدروب الصحراء الغربية، وجهاز اتصال دولي، قام باستخدامه لتسريب المعلومات لقيادات المعسكر التكفيري المسلح، التابعة لخلية "ولاية الصعيد"، الذي أقامه التكفيري الهارب عمرو سعد عباس، بتكليف من "معسكر شورى المجاهدين" بمدينة "درنة" الليبية، ويشرف عليه ضابط الجيش المصري المفصول هشام العشماوي.

Comments ()
صفحة1 من 2162

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته