فضائية الطريق

الخميس, 18 مايو 2017 23:02

وزير الأوقاف: 90% من الشكاوى متعلقة بمكبرات الصوت في المساجد

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن الجدل الدائر حول منع مكبرات الصوت في المساجد بصلاة التراويح ليس بالجديد على الإطلاق، مشيرًا إلى أن هذه التعليمات والقواعد التنظيمية تم الإعلان عنها العام الماضي ولم تواجه أي جدل ولم تقابل مشكلة واحدة على الإطلاق.

ولفت الوزير إلى أنه من يطالع موقع الوزارة الإلكتروني فى هذا الوقت من العام الماضى سيجد تلك القرارات، فهي أشبه بالقواعد الثابتة التى يقوم رئيس القطاع الدينى بتوزيعها على تلقائيا من باب التذكير.

وأضاف «جمعة» خلال مداخلة هاتفية على فضائية «ام بي سى مصر» ببرنامج «يحدث فى مصر»، أن القرار يشمل التنبيه على استخدام مكبرات الصوت على قدر ما يدعو إلى حاجة المصليين، وفقا لأعدادهم وحجم المسجد.

وأوضح وزير الأوقاف، أن 90 % من الشكاوى التى تكون مواجهة إلى الوزارة هى الإساءة والمبالغة في استخدام مكبرات الصوت بالمساجد، مضيفا أن رئيس مجلس الدولة السابق تحدث له هاتفيا من قبل ليشكتي من أحد المساجد تسيئ استخدام مكبرات. الصوت في الصلاة.

وأشار جمعة، إلى أن إساءة استخدام مكبرات الصوت أمر يضر بالكثير من المواطنين، فهناك المرضى وأصحاب الحاجات وطلبة يدرسون قد تتسبب تلك المكبرات في تشتيت انتباههم أو إرهاقهم، وهو أمر ليس من تعاليم الدين.

إقرأ 118 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته