فضائية الطريق

الخميس, 18 مايو 2017 19:40

العثور على كتب لسيد قطب بمدرسة .. ونائب يطالب بتعليق المسئولين من أرجلهم

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

قال عصام الفقى، عضو مجلس النواب عن دائرة دمنهور، بمحافظة البحيرة، إن المسئول عن وجود كتب خاصة بتنظيم جماعة الأخوان الأرهابية والقيادى الأخوانى سيد قطب داخل إحدى الغرف بمدرسة طيبة بإدارة بندر دمنهور التعليمية، لابد أن يحاسب حسابا عسيرا.
وتابع عضو مجلس النواب، عن محافظة البحيرة، وأمين سر لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان، أن الإدارة المسئولة عن المدرسة لابد من حسابها، وضرورة تقديمها للتحقيق، لأن هذا الأمر يمثل خطورة على النشأ الذى نسعى لحمايته من الأفكار المتطرفة . 

وعثر مسئولو لجنة تفتيشية بمديرية الترببة والتعليم بمحافظة البحيرة، اليوم الخميس، على كتب خاصة بتنظيم جماعة الأخوان الأرهابية والقيادى الأخوانى سيد قطب داخل إحدى الغرف بمدرسة طيبة بإدارة بندر دمنهور التعليمية.

وكانت لجنة مكبرة بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، أثناء التفتيش على مدرسة " طيبة " التابعة لتنظيم الأخوان والتى تشرف عليها وزارة التربية والتعليم عثر على عدد من الكتب الخاصة بالتنظيم وتعليم الفكر الأخوانى منها كتب للقيادى " سيد قطب " والمعروف عن أفكاره بالعنف والتطرف.

وتحفظت اللجنة على الكتب وجارى فحصها بمعرفة اللجنة المشكلة من مديرية الترببة والتعليم.

ومن جانبه قال محمد سعد وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة، أن إدارة الشئون القانونية بالمديرية اتخذت كافة الأجراءات القانونية وبدأت التحقيقات فى الواقعة.

وأضاف وكيل الوزارة، أنه جارى حصر الكتب التى عثر عليها بمدرسة " طيبة " والتحقيق فى الواقعة.

إقرأ 110 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته