فضائية الطريق

الخميس, 18 مايو 2017 17:41

أبانوب الأزهري لست بطلا.. وجامعة أسيوط تفجر مفاجأة للطلبة المسيحيين

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

 

مسيحي يدرس في الأزهر!.. هذه حكاية الدكتور أبانوب جرجس نعيم، بعدما وافقت كلية طب الأسنان جامعة الأزهر الشريف فرع أسيوط، على قبول أوراقه، لقضاء فترة تدريب سنة الامتياز داخل أروقتها، بعد أن أتم دراسته الجامعية وحصل على شهادة كلية طب الأسنان من جامعة النهضة الخاصة في بني سويف.
الدكتور خالد صديق، عميد كلية طب أسنان الأزهر فرع أسيوط، قال في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة»: «أنا رجل أزهري وتربيتي وسط أسرتي أعطتني درسا أنه لا فرق بين مسلم ومسيحي، ولا دخل أبدا لقبولي أوراق أبانوب بتهدئة الرأي العام بسبب تصريحات الشيخ سالم عبد الجليل، لأن أبانوب طلب الالتحاق قبل واقعة تصريحات الشيخ، وهذه الحالة هي الأولى بالنسبة لقضاء فترة تدريب الامتياز، والكلية تقيم باستمرار دورات تدريبية وورش عمل يحضرها طلاب مسيحيون».
وأضاف صديق: رفض أبانوب الظهور في الإعلام مجددا خوفا من أن يصبح بطلا، وقال لي «أنا مش بطل وبلاش تديني أكتر من حقي»، والجامعة مستعدة لقبول طلاب مسيحيين آخرين إذا كانوا يريدون تكملة فترة الامتياز، والأزهر لن يغلق الباب في وجه أحد، وأبانوب سوف يكمل دراسته حتى شهر نوفمبر المقبل، والمستشفى التابعة للأزهر تستقبل من 500 إلى 600 طالب شهريا وأغلبهم مسيحيين.
وتابع عميد كلية طب أسنان الأزهر فرع أسيوط «أبانوب لم يدرس في الأزهر، حيث إن قوانين الجامعة لا تسمح بذلك، مشددا أن الأمر لا يتخطى فترة تدريب لسنة الامتياز فقط، وأنه يدرس في جامعة النهضة ببنى سويف».
وفي وقت سابق عُقد لقاء بين مجلس جامعة أسيوط بشيخ الأزهر لتأكيد ثقة المجلس في قرارات الإمام الأكبر بشأن الجامعة، حيث تطرق شيخ الأزهر لأمر أبانوب وأثنى عليه، مؤكدا أن هذا دور الأزهر العلمي تجاه أبناء الوطن دون تفريق، ورحب مجلس الجامعة بالحالة أيضا.

إقرأ 210 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته