فضائية الطريق

الاثنين, 20 مارس 2017 17:11

التموين تكشف سبب إلغاء 65 سلعة مربوطة على البطاقات

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

قال ممدوح رمضان مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة تعمل على تصحيح منظومة التموين ومنظومة الدعم بالكامل من خلال تعديل السلع المربوطة بالدعم والتموين، موضحًا أن إلغاء 65 سلعة مربوطة على بطاقات التموين هدفها تصويب منظومة الدعم.
وأضاف رمضان، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مساء الإثنين أن هناك بعض السلع المربوطة على بطاقات التموين مثل التونة والجبنة ومسحوق الغسيل، سعرها نفس أسعار السوق، مشيرًا إلى أن بعض المواطنين يهدروا مبلغ الدعم الـ 21 جنيه فى سلع غير أساسية.
وأشار إلى أن الغرض من الدعم تأمين احتياجات المواطنين من السلع والاحتياجات الأساسية، منوهًا أن نتيجة زيادة السلع المربوطة بالتموين على حساب الدعم كان يتم منع السلع الأساسية عن المواطنين وتقديم سلع غير أساسية على حساب السلع التموينية.
وأوضح مستشار وزير التموين والتجارة الداخلية، أن التموين تعمل على توفير السلع الأساسية من الأرز والزيوت والسكر على البطاقات التموينية لعدم مزاحمة البائعين على السلع الأخرى لتحقيق الاستقرار فى الأسواق وانخفاض الأسعار.
ونوه أن سعر كيلو السكر على البطاقة التموينية 8.5 جنيه والزيت 12 جنيها وكيلو الأرز 6.5 جنيهًا، بمعنى أن الفرد يدفع 5 جنيهات للحصول على تلك السلع زيادة على الدعم المخصص للفرد، لافتًا إلى أن التموين تعهدت على توفير 130 ألف طن سكر شهريا من إنتاج شركة السكر للصناعات التكاملية.

إقرأ 181 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته