فضائية الطريق

الأربعاء, 11 يناير 2017 17:07

وثائق كاملة لإثبات مصرية «تيران وصنافير».. وخالد علي المصريون طلعوها من تحت الأرض

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)

عرض فريق الدفاع عن الأرض، اليوم، كافة الوثائق التي تثبت مصرية جزيرتي «تيران وصنافير»، خلال المؤتمر الذي تنظمه الحملة بمقر المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية.
وأعطى فريق الدفاع، أسطوانات مدمجة «سي دي» بها صور الوثائق الجديدة والقديمة التي جمعها المواطنون والمحامون لإثبات مصرية الجزيرتين، وقال الدكتور محمد محى الدين الأستاذ بكلية الهندسة إن الوثائق تتضمن «فهرس أسماء البلدان المصرية» والصادر عن وزارة المالية والذي طبع بالمطابع الأميرية ويتضمن خريطة وفهرس يعدان دليلا رسميا مصريا بمصرية الجزيرتين.
وأشار محيي الدين إلى «أطلس ابتدائي للقطر المصري»، والذي تضمن خريطة لمصر وفيها جزر تيران وصنافير، إضافة لأطلس جامعة «كامبرديج» لجورج جودبول المدرس بالجامعة، والذي يتضمن خريطة لمصر فيها جزر تيران وصنافير.
كما عرض وثيقة لمخاطبات بين وزارة الخارجية والمالية سنة 1950 وفيها تسأل الخارجية عن مصرية جزيرة تيران وبالتبعية صنافير من عدمها لتحديد مدى المياه الإقليمية، وجاء الرد أن الجزر تقع ضمن نطاق مصر، ما يؤكد مصرية الجزيرتين.
وأكد خالد علي المحامي والمستشار القانوني للمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية، والدكتور محمد محى الدين، أن المراسلات بين مصر والسعودية تؤكد على مصرية الجزيرتين وليس العكس. وقالا إن مصر وضعت على الجزر علمها بإرادة منفردة .
وعرض خالد علي عدة وثائق تثبت مصرية الجزيرتين، بينها بيان القوات المسلحة في حرب أكتوبر، الذي ورد به كلمة استيلاء، كما قدم صور من الأرشيف البريطاني وأطلس المدارس، وقال إن المصريين طلعوا الوثائق من تحت الأرض، لافتا إلى أنه حصل على اندكس خاص بوزارة المالية صدر عام 1945 وبه خريطة لمصر تظهر تيران وصنافير ضمن خريطة مصر التي تعود لعام 1937، وموجودة بمكتبة برلين.

إقرأ 181 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته