فضائية الطريق

الأربعاء, 11 يناير 2017 13:31

بالصور .. القبض على 15 من أمناء الشرطة بشرم الشيخ

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)
ألقت قوات الأمن القبض على 15 من أمناء وأفراد الشرطة بشرم الشيخ بعد رفضهم مواصلة عملهم، واستمرار الإضراب بسبب تخفيض الإجازات من 15 يوما إلى 10 أيام.

وكان أفراد الأمن المركزى، قد حاصروا بالمصفحات، استراحة أمناء وأفراد الشرطة بمنطقة الرويسات بمدينة شرم الشيخ، لرفضهم النزول للخدمة.

وتشهد محافظة جنوب سيناء، حالة من الاستنفار الأمني، ودفعت مديرية الأمن بعدد من الضباط في الأماكن والنقاط الأمنية المهمة لسد العجز نتيجة إضراب «الأمناء»، الذين رفضوا النزول للخدمات في معظم مدن جنوب سيناء، بحسب مصادر أمنية رفيعة المستوى.

ومن جانبه، أكد مصدر أمني والأهالي لـ «فيتو»، أنه تمت محاصرة أفراد وأمناء الشرطة منذ الـ11 والنصف مساء أمس الثلاثاء وحتى الآن، كما أنه إلقاء القنابل المسيلة للدموع على استراحة الأمناء، مع إطلاق طلقات خرطوش في الهواء وأيضا تم التشابك بالأيدى، مما أدى إلى نقل البعض منهم إلى المستشفى.

وأضافوا أنه تم القبض على البعض منهم وتحويلهم إلى النيابة العامة للتحقيق معهم، ومازال هناك بعض منهم تتم محاصرتهم.

وفى سياق متصل، قال اللواء أحمد طايل، مدير أمن جنوب سيناء: إن الخدمات الأمنية لم تتأثر إطلاقًا بإضراب بعض أمناء وأفراد الشرطة، وشدد على أن القرار في صالح العمل ومن أجل التكثيف الأمني ولسد العجز، حيث إن الأعداد التي تعمل 75% منهم 50% بالتبادل مما لا يكفى للتأمين، مضيفا أن الأفراد والأمناء كانوا ممتنعين عن نزول الخدم، وأنه تم انتهاء الإضراب ونزل الأفراد والأمناء إلى الخدمة وممارسة عملهم.

وحذر «طايل» من مجازاة ونقل أي فرد لا يمتثل للتعليمات ونظام الإجازات المطبق في الوقت الحالى، موضحا أن أفراد وأمناء الشرطة يحصلون على مكافأة 300% في جنوب سيناء.

يشار إلى أنه سادت حالة من الاستياء والغضب بين أفراد وأمناء الشرطة بجنوب سيناء بعد خفض أيام الإجازات الشهرية من 15 يوما إلى 10 أيام وهدد الأفراد والأمناء عن عدم نزول الخدمات الأمنية احتجاجا على خفض الاجازة الشهرية التي يحصلوا عليها منذ 2011م.

وقال أمناء الشرطة: إنهم يعملوا 12 ساعة يوميا في مقابل أن يحصلوا على إجازة شهرية 15 يوميا، وأشاروا إلى أن أحوالهم المعيشية تسير على هذا النهج منذ عام 2011.imgimgimgimgimgimgimgimg

إقرأ 101 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته