فضائية الطريق

الاثنين, 09 أكتوبر 2017 17:08

خفض الفائدة 0.75% على حسابات التوفير والودائع فى هذا البنك

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(0 أصوات)

خفض الفائدة 0.75% على حسابات التوفير والودائع فى هذا البنك
قال مصدر مسؤول في بنك عودة مصر، إن البنك قرر خفض الفائدة على حسابات التوفير والودائع بنسبة 0.75%، بداية من الأسبوع المقبل.
واشار المصدر الى ان لجنة الاصول والخصوم بالبنك عقدت اجتما الأربعاء الماضي، بعد يوم من قرار البنك المركزي رفع نسبة الاحتياطي الإلزامي.
وتدرس البنوك حاليا خفض الفائدة على حسابات التوفير والودائع تاثرا بقرار البنك المركزى برفع الاحتياطى الالزامى من 10% الى 14% مما ينعكس على خلق ضغوط على الربحية والسيولة بالبنك.
وكان قرار المركزي بزيادة نسبة الاحتياطي إلى 14% بداية من 10 أكتوبر الجاري، الذي يهدف لامتصاص السيولة من السوق، وكبح التضخم، مفاجأة كبيرة للبنوك، لأنه يرفع تكلفة الأموال المودعة لديها، نتيجة الفرصة الضائعة من عدم استثمار هذه الأموال.
والاحتياطي الإلزامي، هو نسبة من إجمالي ودائع العملاء بالبنوك سواء بالعملات المحلية أو الأجنبية، تودعها البنوك، في البنك المركزي، بدون أي عائد، كنوع من الضمان لحماية مدخرات العملاء.
وكان بنك مصر أعلن عن خفض الفائدة 0.75% على الودائع وحسابات التوفير.
وقال مسؤلون في بنوك لمصراوي، أمس إن لجان الأليكو المسؤولة عن تحديد أسعار الفائة، ستجتمع خلال الأيام المقبلة من أجل إقرار خفض الفائدة على الودائع وحسابات التوفير.

إقرأ 113 مرات

وسائط

شارك اليوم فى عمل الله و امتداد ملكوته